المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كان ملتقىً للأدباء والفنانين.. «المرافق» تغلق مقهى «زهرة البستان»

الأحد 10/مارس/2019 - 01:49 ص
أحمد محمود
طباعة
أغلقت قوة من شرطة مرافق القاهرة، ظهيرة السبت 9 مارس 2019م، بإغلاق مقهى «زهرة البستان» المعروف في وسط البلد.

إغلاق مقهى زهرة البستان
ونقلت وسائل إعلام محلية، منها موقع «منطقتي» الذي يهتم بأخبار العاصمة، عن محمد عبد اللطيف، مالك المقهى أنهم قد فوجئوا بإغلاق المقهى بالرغم من وجود كل الشهادات الصحية، وترخيص المقهى الذي صدر قبل أكثر من خمسين عامًا.

والمقهى كان من أشهر الأماكن التي يجتمع فيها الأدباء والفنانين منذ تأسيسه.

ويقع المقهى بالقرب من ميدان طلعت حرب ومقهى «ريش»؛ حيث يقع مقهى «زهرة البستان» فى شارع جانبي ضيق، وعليه لافتة عليها عبارة «ملتقى الأدباء والفنانين».

إغلاق مقهى زهرة البستان
ومنذ الستينيات، والأدباء والفنانون يتخذون من المقهى ملتقىً لهم.

وتحمل واجهات المقهى، جداريات لعدد من رموز الفن والثقافة والأدب في مصر، مثل نجيب محفوظ وأم كلثوم، ونجوم الرياضة، مثل محمود الخطيب ومحمد صلاح.

وكان الشاعر الكبير، أمل دنقل، الذي له جدارية كبيرة على أحد واجهات المقهى، يطلق عليه مسمى «العمق الاستراتيجى لريش»؛ حيث كان يعتبره امتدادًا لمقهى ريش الذي كان يتمتع بسمعةٍ مماثلة للمقهى المعروف.

إغلاق مقهى زهرة البستان
وتعرف منطقة وسط القاهرة ظاهرة المقاهي ذات الطابع الثقافي، ومنها بجانب «ريش» و«زهرة البستان»، «مقهى الحرية»، في باب اللوق، ومقهى «عرابي» الذي كان يرتاده بانتظام، الأديب المصري العالمي، نجيب محفوظ، وكذلك مقهى «الفيشاوي»، وغيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads