المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | خسارة الوزن ليس لها آثار جانبية

الأحد 10/مارس/2019 - 10:00 ص
امسك إشاعة
امسك إشاعة
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية، بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ والتي ارتبطت اليوم بـأن خسارة الوزن ليس لها آثار جانبية.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول، حقيقة أن خسارة الوزن ليس لها آثار جانبية، وهذا الكلام غير صحيح لأن لها العديد من الآثار السلبية على الصحة التي تضرها كثيرًا، تقوم السيدات بعمل حمية غذائية من أجل جسد متناسق ومناسب ولا تهتم بصحتها.

يجب على كل فرد يقوم بعمل حمية غذائية أن يعلم جدًا الأضرار الكبيرة التي تحدث آثر ذلك الرجيم الذي يقوم به، وأنه من الأفضل متابعة الدكتور في النظام الذي يقوم به، فعلى الرغم من الإيجابيات التي تتمتع بها من خسارة الوزن منها قلب صحي وغيرها، يجب أن ننتبه الآثار الجانبية لخسارة الوزن.

الآثار الجانبية خسارة الوزن:

- إسهال
يمكن أن تعطيك الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، مثل كيتو أو آكلات اللحوم، ولكن نحن بحاجة إلى الألياف القابلة للذوبان لربط الغذاء في النظام، يقول الدكتور بروندو، إن نقصه يجعل البراز أقل صلابة.

بينما قد تتكيف أنظمة الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص بمرور الوقت، وقد لا يكون البعض الآخر محظوظً بهذا التكيف، حيث يمكن أن يؤثر انفجار الأمعاء المتكرر على طريقة امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن.

- رائحة الفم الكريهة
من الآثار الجانبية لخسارة الوزن الوزن رائحة الفم الكريهة، التي تؤدي إلى التنفس الشديد، وبدون الكربوهيدرات في جسمك، التي تذهب من خلال عملية تسمى الكيتوزية، يشرح بروندو هذا الأمر ويقول:"يتم إطلاق مواد كيميائية معينة في أنفاسك، لمن لديهم هذه الرائحة الفاكهة لإزالتها".

- التهاب اللسان
إن نقص فيتامين ب 12، وهو فيتامين الأكثر شيوعًا في المنتجات الحيوانية، يمكن أن يسبب صعوبات لأولئك الذين يتناولون غذاء نباتي، ذلك بصرف النظر عن الأعراض الأكثر شيوعًا، مثل فقر الدم، فإن فقدان هذه المغذيات الهامة في نظامك الغذائي يمكن أن يسبب بشرة شاحبة ولسانًا مؤلمًا.

اقرأ أيضًا: امسك إشاعة | السباحة في الماء البارد تضر الصحة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads