المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| تحطم طائرة إثيوبية وتفاصيل محاولة اغتيال

الأحد 10/مارس/2019 - 11:31 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم الغربي والعربي اليوم الأحد العديد من الأحداث المهمة، فتحطمت طائرة إثيوبية متجهة إلى عاصمة كينيا "نيروبي" فيما كشف القيادي في حركة فتح "أحمد حلس" عن تفاصيل محاولة اغتياله.

إسرائيل تقصف مواقع في غزة..
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع الواحة شمال بيت لاهيا بصاروخ استطلاع ثم أتبعته بصاروخين من الطيران الحربي كما تم قصف مبنى نقابة الصيادين بجوار موقع البحرية غرب دير البلح وسط قطاع غزة.

والحق القصف الإسرائيلي أضرارًا كبيرة في المواقع التي تم قصفها لكن دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وكان جيش الإحتلال الإسرائيلي قد زعم مساء السبت أنه تم إطلاق صاروخ من قطاع غزة صوب أحد المستوطنات في منطقة "عسقلان" القريبة من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال:"إنه بعد انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي بعسقلان تم تحديد سقوط صاروخ واحد أطلق من قطاع غزة إلى الداخل".

وذكر موقع (حدشوت 24) العبري أن صاروخا أطلق من مدينة رفح جنوب القطاع وانفجر في منطقة مفتوحة قرب أحد المستوطنات في عسقلان، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، ادعى جيش الاحتلال أن رأس صاروخ مربوط بمجموعة من البالونات المتفجرة سقط في حرش بالقرب من مستوطنة "سدوت نيجيف" القريبة من غزة، دون وقوع إصابات.

غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية
ألمانيا تحذر من تركيا..
حذرت ألمانيا مواطنيها من السفر إلى تركيا وأرجعت ذلك إلى "سياسة أردوغان"، خوفًا من تعرضهم للاعتقال بسبب التعبير عن الرأي.

ونشرت وزارة الخارجية الألمانية تقريرًا تحذر فيه ألمانيا مواطنيها من السفر إلى تركيا، مشيرة فيه إلى أن البيانات التي يشملها الفهم القانوني الألماني لحرية التعبير يمكن أن تؤدي في تركيا إلى قيود مهنية وإجراءات جنائية.

وقال بيان الخارجية الألمانية الذي تحذر فيه ألمانيا مواطنيها من السفر إلى تركيا:" إن عدة صحفيين أوروبيين، بينهم ألمان، لم يتم اعتمادهم في تركيا دون إبداء أسباب، وإن السلطات التركية ترتاب بشأن أي صلات بشبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله جولن، الذي تقول أنقره إنه دبر محاولة انقلاب عام2016".

وأكدت ألمانيا في تحذيرها لمواطنيها من السفر إلى تركيا بسبب "سياسة أردوغان" أن أي سائح سبق له المشاركة في اجتماعات في الخارج لمنظمات محظورة في تركيا يواجه خطر الاعتقال، بالإضافة إلى أي ألماني قال أو أيد آراء تنتقد الحكومة التركية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء تحذير ألمانيا لمواطنيها من السفر إلى تركيا، على خلفية تصاعد التوترات بين البلدين من حين لآخر رغم، توافق مصالحهما، وتوقيعهما اتفاقيات مشتركة بشأن اللاجئين، إلا أنها في ذاتها جلبت اتجاهات أخرى للخلافات.


ألمانيا
ألمانيا
إسرائيل تهاجم حماس..
كشف موقع "المونيتور" الأمريكي أن إسرائيل تهاجم حماس وأرجع السبب إلى الأموال القطرية.

ورأى الموقع الأمريكي أن حركة حماس كانت قد أخطأت حينما استغرقت شهرًا واحدًا فقط لإيجاد حل بديل للأموال القطرية، مستندًا إلى تثرير نشره الكاتب الإسرائيلي شلومي إلدر.
وأوضح الموقع الأمريكي أن إسرائيل تهاجم حماس عبر تقرير "إلدر" والذي أشار إلى رفض الحركة الفلسطينية للمساعدات القطرية والتي مكّنت المنظمة في الأشهر الأخيرة من دفع رواتب موظفيها.

وأشار التقرير الإسرائيلي إلى أن حركة حماس كانت قد توصلت في نهاية المطاف إلى التوصل إلى حل وسط، حيث تم تحويل أموال المساعدات (9.4 مليون دولار) من خلال الأمم المتحدة كمساعدات إنسانية، ما سمع بتوفير المال للأسر المحتاجة.

ووصف الموقع الأمريكي أيضًا ما قامت به حركة حماس هو عبارة عن "خطأ فادح" أرادت تصليحه عبر تصعيد الأوضاع على الحدود مع إسرائيل.

ونوه الموقع الأمريكي إلى أن حركة حماس صعدت الوضع على الحدود مع إسرائيل عبر إطلاق البالونات الحارقة على غلاف غزة، وازدادت المظاهرات قرب السياج وزاد عدد الضحايا الفلسطينيين مقارنة بالأسابيع السابقة والهادئة.

موقع المونيتور الأمريكي
موقع المونيتور الأمريكي
أحمد حِلس يكشف تفاصيل محاولة اغتياله..
قال أحمد حِلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن محاولة اغتياله فكرة مطروحة منذ وقت طويل، وذلك في سياق مشروع قديم لاستهداف أمن ووحدة الشعب الفلسطيني.

وأكد أحمد حِلس أن المتورطين في محاولة اغتياله سيدفعون الثمن ولن يجنوا من أفعالهم سوى الخراب.

وكشف أحمد حِلس التفاصيل الخاصة بمحاولة اغتياله يوم الجمعة الماضية والتي نقلتها عنه وكالة "سما" الفلسطينية، والتي وصفها بـ "الفاشلة".

وأشار أحمد حِلس إلي أن محاولة الاغتيال كانت قد وقعت في منطقة الزوايدة أثناء عودته من المحافظة الوسطى باتجاه مدينة غزة.

وأعلن عضو اللجنة المركزية أن سيارة لا تحمل لوحة اجتازت السيارة التي يركبها، ومن بعدها خرج منها مسلح مكشوف الوجه وأطلق النار نحوه بشكل مباشر، إلا أنه نجا ولكن سيارته تضررت بشكل كبير.

ونوه أحمد حِلس إلى وجود سيارة خلف سيارته التي كان يستقلها بها نحو 10مسلحين.

وأضاف أحمد حِلس أن حركة حماس الفلسطينية لابد أن تتحمل مسؤولية الكشف عن جريمة اغتياله، موضحًا أنه يمتلك الكثير من المعلومات بشأن جريمة اغتياله وأن حماس أفرغت التسجيلات من كاميرات المراقبة في مكان الحادث.

أحمد حلس
أحمد حلس
تحطم طائرة إثيوبية..
فاد مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، اليوم السبت، بـ تحطم طائرة إثيوبية كانت متوجهة إلى نيروبي.
وأوضحت شبكة "روسيا اليوم" أن طائرة إثيوبية وهي طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737" تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية كانت قد تحطمت صباح اليوم الأحد أثناء رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وأشارت الشبكة الروسية إلى أن طائرة إثيوبيا كان على متنها 149 راكبا وثمانية أفراد طاقم، فيما أكدت الخطوط الجوية الإثيوبية تحطم الطائرة.

وفي سياق متصل، كان قد أعرب مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، تعازيه إلى العائلات التي فقدت ذويها في الكارثة.

ولم يتبين حتى الآن ما إذا كان هناك ناجون من هذا الحادث المأساوي، وفقًا لوسائل الإعلام العالمية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads