المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي و2011 علاقة حب من طرف واحد واحترام متبادل بين الاثنين

الأحد 10/مارس/2019 - 12:01 م
وسيم عفيفي
طباعة
لم تخلو مناسبة إلا وتجمع الرئيس عبدالفتاح السيسي و2011، فالأخيرة لها رموز يعارضونه بينما الأول يحللها برؤية شاهد عيان قبل أن يكون مشاركًا في الأحداث.

السيسي و2011.. تاريخ من التصريحات
الشيء المؤكد أن السيسي ربما يحب 2011 على اعتبار أنها غيرت مستقبلا سياسيا في حكم مصر، لكن احترامه لها أكثر من حبه، فقد تصدى لحملات إعلامية ضد 2011 وفي نفس ذات الوقت تكلم عنها بعين الناقد.
السيسي: الله نجى مصر في 2011
في 11 أكتوبر 2018 م، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الله نجى مصر في 2011، مضيفًا: "إرادة إلهية قالت مصر متقعش، لا جيش ولا شرطة"، مشيرًا خلال كلمته بفعاليات الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة، إلى أن كل سيارة تسير في الشارع تحصل على السولار بنصف ثمنه، موجهًا رسالة إلى المسئولين والقيادات، "اتكلموا مع جنودكم عن الواقع اللي بنعيشه".
السيسي: 2011 كانت هتخلي مصر أكثر من سوريا والعراق
في 25 يوليو 2017 م، حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، من خطر ما حدث في عام 2011 من أحداث كانت ستجعل مصر أكثر دموية من سوريا والعراق.
وقال الرئيس في إطار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب: "2011 كانت هتخلي البلد أكتر من سوريا والعراق خلوا بالكم"، متابعا "الجيش حمى الدولة من أشياء كثيرة كانت تحيط بمصر من بعض الدول والجماعات الإرهابية".
السيسي: ربنا أنقذنا من 2011 لحد دلوقتي بسبب الناس دي
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في حفل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار قادرون باختلاف، في 24 ديسمبر أن الله أنقذ مصر من كافة أزماتها التي بدأت عام 2011 حتى الآن من أجل بركة ذوي القدرات الخاصة.
وأضاف الرئيس، خلال كلمته التي ألقاها في حفل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار قادرون باختلاف، "إحساسي بيأكدلي إن لجل خاطر الناس دي ربنا حمى البلد دي لأجلهم".
وأوضح "السيسي"، خلال كلمته التي ألقاها في حفل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار قادرون باختلاف "إذا كنا إحنا كمصريين عايزين نتصدى لأي أزمة لازم كل جنيه يطلع يكون للأبطال والكرام دول".
الرئيس السيسى للصحفيين الأجانب: الأمن القومى قبل عام 2011 اختلف عما كان قبله
وفي 6 نوفمبر 2018 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي للصحفيين الأجانب أن الأمن القومى العربى قبل عام 2011، اختلف عما كان قبل تلك الفترة، مشيرًا إلى الأحداث التى جرت خلال تلك الفترة وحتى الآن، ووصلت تلك الدول للمرحلة الحالية.
السيسي: 2011 علاج خاطئ لتشخيص خاطئ
وفي 11 أكتوبر 2018 م قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "ياما سمعت كلام مترتب في واقعنا ومستقبلنا، هقولكم كلمة دايما أقول 2011 هو علاج خاطئ لتشخيص خاطئ".
وأضاف السيسي، خلال الندوة التثقيفية التاسعة والعشرين للقوات المسلحة "أكتوبر تواصل الأجيال" بمركز المنارة للمؤتمرات، اليوم الخميس: "قدموا للناس صورة على أن الأمور بتتغير، يعني نشيل ده ونجيب ده، خلاص معاه عصاية سحرية موجودة تحل المسائل".
السيسي: الخسارة من 2011 لسه بنعوضها لحد دلوقتي
وفي 10 مارس 2019 قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "نشعر أن فيه حد وسطنا يشككنا فى أى حاجة، عدا الأمور المتعلقة به هو، وهذا ليس من الأمانة أو الصدق أو الدين، لأن إحنا مصريين مع بعضنا البعض، وهناك من يتصور أن يستبيح دمنا وآمالنا وأفكارنا ويشوهها عشان يهدم البلد فهذا ليس من الدين من شىء".


وأوضح الرئيس السيسى، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمقر مركز المنارة للمؤتمرات، للاحتفال بيوم الشهيد،: "كنت مسئول عن المخابرات العسكرية أو الحربية والأجهزة الأمنية، خلال أحداث محمد محمود، وأقدر أقول بجلاء وثقة وأمانة وشرف إننا لم نمس مصرى واحد خلال هذه الفترة، ولكن لما دخلت العناصر أمام وزارة الداخلية سقط القتلى يوم بعد يوم لأكثر من 6 أيام، واتعملت منصة عشان تجيب باقى الدولة الأرض".
وتابع: "كان المطلب إن المجلس العسكرى يمشى، فعشان يمشى كان مطلوب عمل حالة تخلى كل الرأى العام مش راضى ومتألم ورافض، ولازم يمشى، لأن القتل الذى يتم يجرى بإسمه.. والله أنا قلت من 3 سنوات اعملوا لجنة لدراسة كل الأحداث التى تمت فى 2011 و2012 و2013 لنضعها أمامكم بأمانة وشرف لتعرفوا كيف البلدان تدمر وتضيع".
وأضاف: "رئيس الهيئة الهندسية خلال أحداث محمد محمود، قلنا له لو معلمناش فاصل بين شارع محمد محمود البلد وميدان التحرير، البلد دى هتضيع، وخلال يوم و2 3و 4 و5، اتقفل، وانتهت أزمة القتلى، لكن الصورة التى تم تصديرها أن المجلس العسكرى قام بهذه العملية، كما تم تصدير أحداث ماسبيرو وأحداث بورسعيد، كما تصدر أن وزارة الداخلية قامت بقتل الناس فى 25، وأنا مش بزور التاريخ".
وواصل:"الوقت دا اتعملت عملية شديدة الإحكام لقتل الناس والصورة تطلع كدا والدولة تسقط، وأنا بقولكم يا مصريين حجم الخسارة من 2011 لـ 2015 حجم ضخم جدًا، وهنفضل ندفع ثمن كبير جدًا لاستعواضه، لأن الناس لم تكن تعلم قدرة تأثير شبكة التواصل الاجتماعى فى إدارة الأزمة، وكانت المطالب تلقى على الشبكة، وتاخذها وسائل الإعلام فى التوك شو بالليل عشان تبقى مطالب واجبة التنفيذ".
و أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تراجع قدرة الدول المصرية بكل اجهزتها ومؤسساتها خلال الـ40 والـ50 عام الماضية، قائلًا "اتصور أن 2011 كان إعلان شىء للدولة المصرية، وكاد يؤدى بينا فى مصر إلى أننا نشوف أكتر من اللى بيحصل فى دول أخرى لكن ربنا له حكمة والموضوع لا ينحصر فى دور الجيش فقط، ولكن فى حاجات أخرى اجتمعت مع بعضها لإنقاذ الدولة من مصير كان لازم تروح له".
وأوضح الرئيس السيسي فى كلمة بجلسة "صناعة الدول الفاشلة وآليات المواجهة"، ضمن فاعليات مؤتمر الرابع للشباب المقام حاليًا بالإسكندرية، أن الهدف مما حدث فى 2011 هو أن يظل المصريون يتقاتلون مع بعضهم ولا يعودوا للواقع لمدة 50 أو 60 سنة، موجهًا حديثه لرجال الإعلام قائلًا "عليكم العمل على تشكيل فوبيا ضد إفشال الدولة المصرية لأن المقومات الموجودة فى الدولة وضعفها وظروفها الصعبة مناخ خصب".
وتابع: "الناس عايزة أداء جيد، بس الأداء الجيد مش هيجى دلوقتى، وأى نقد فيه هيبقى فى محله، والنقد سيؤثر فى ثبات الدولة، ولازم المصريين يعرفوا أننا هناخد مرحلة زمنية وبنحاول إنها لا تطول ونظل متماسكين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads