المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير محمد العرابي لـ«بوابة المواطن»: يمكننا الانضمام لبريكس

الأحد 10/مارس/2019 - 04:37 م
أحمد الأمير
طباعة
قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن الاقتصاد المصري الآن ينمو بشكل سريع ويستطيع أن يلحق في القريب العاجل إلى مجموعة "بريكس" المكونة من الدول صاحبة النمو الاقتصادي الأسرع في العالم".

وأكد السفير محمد العرابي فى تصريحات خاصة لــ"بوابة المواطن" على هامش ختام نموذج محاكاة دول بريكس:" أن النموذج يعد مدخلًا هامًا للشباب المصري، كي يتعرف على آليات هذه المجموعة التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا".

واختتمت أمس فعاليات "نموذج محاكاة دول بريكس"، برعاية وزارتي الشباب والرياضة والتخطيط، بتسليم ورقة سياسات وعرض التوصيات، بحضور عدد من قيادات الوزارتين، وقد حضر حفل الختام كل من، السفير محمد العرابي، وزير خارجية مصر الأسبق، والدكتور يوسف ورداني، مساعد وزير الشباب والرياضة، وشى يونج، الملحق الثقافي الصيني بالقاهرة، والدكتورة بارا، مسئول التواصل الإجتماعي بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

السفير محمد العرابي
ومن جانبه قال محمد الجندي، نائب رئيس نموذج محاكاة الدول الصاعدة: "طرحنا نحن كمجموعة من شباب محافظة الإسكندرية فكرة نموذج يُحاكى دول بريكس، وهو التكتل الاقتصادي الذي يعقد عدة مؤتمرات سنوية لمناقشة عدة قضايا دولية في ظل توجه الدولة وقياداتها نحو تمكين الشباب وخاصة ما تمثله أجندة 2030 من أهمية للقضايا التي تمس جمهورية مصر العربية منها قضية التضخم والمياه والعديد من القضايا الأخرى التي تمثل تحديات هامة".

السفير محمد العرابي لـ«بوابة المواطن»: يمكننا الانضمام لبريكس
وأضاف "الجندى" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن مصر دُعيت مع جنوب أفريقيا من قبل، للانضمام إلى مجموعة بريكس، ولكن الأحداث السياسية والاضطرابات التي واجهتها مصر في الفترة الأخيرة أدت إلى إضعاف مؤشرات النمو، فضلا عن اختيار جنوب أفريقيا، لعدم جاهزية مصر دخول هذا التكتل الاقتصادي الهام".

وشهدت محافظة الإسكندرية الأيام الأولى لنموذج محاكاة دول البريكس، والتي حاضر فيها مجموعة من خبراء الاقتصاد الدولي لتختتم أعماله في مركز التعليم المدني بالقاهرة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads