المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير الاتحاد الأوروبي: البرنامج الوطني لإدارة المخلفات يخلق 12 ألف فرصة عمل

الأحد 10/مارس/2019 - 05:08 م
كفر الشيخ : نرمين الشال
طباعة
قال إيفان سوروكش سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، إن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات ؛ يساهم في خلق فرص عمل لأكثر 12  ألف من أبناء محافظة كفر الشيخ.

البرنامج الوطني لإدارة المخلفات
وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي،  أن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة هو أحد البرامج التنموية المشتركة بين الحكومة المصرية، والاتحاد الأوروبي  ؛ حيث تساهم الجهات المشاركة فيه بنسبة 70 % من التمويل بينما تساهم الحكومة المصرية بنسبة 30 % من ميزانية البرنامج، حيث تبلغ حزمة التمويل الاستثمارية المشتركة للبرنامج حوالى 71 مليون يورو، ومدة البرنامج هي من 2017 حتى 2022، ويتم تنفيذ البرنامج بشكل مبدئي في أربع محافظات مصرية وهى " قنا وأسيوط في صعيد مصر – وكفر الشيخ والغربية في الدلتا ".

إيفان سوروكش سفير الاتحاد الأوروبي بمصر
وشددإيفان سوروكش سفير الاتحاد الأوروبي بمصر على أنه حان الوقت لتغيير النمط الاستهلاكي ، واعتماد نظام إعادة التصنيع والاستخدام للمخلفات سعيا نحو الاستدامة بما يخفف في الضغط عن الموارد الطبيعية والبشرية للدول، موجها الشكر لوزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لالتزامها بتحسين إدارة مشروع النفايات الصلبة في مصر.


جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، للمحافظة، اليوم، لمتابعة أعمال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وحضور مراسم اصطفاف المعدات التي تم تسليمها للمحافظة في إطار البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بأرض المهبط الجديد بميدان "الملك عبدالله" بمدينة كفر الشيخ.


حضر اللقاء سفراء الاتحاد الأوروبي وسويسرا وألمانيا، والوفود المرافقة لهم وممثلي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة "GIZ"، واللواء محمد بنداري السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد إسماعيل استشاري تنفيذي بالبرنامج، والمهندس صفوت سليمان، استشاري البرنامج، والمهندس هشام فتحي، مدير عام النظافة والتجميل بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأُطلق  البرنامج الوطني لإدارة المخلفات في كفر الشيخ   بالتعاون بين الحكومة المصرية، والاتحاد الأوروبي EU، والحكومة السويسرية ممثلة في وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية "SECO"، والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني "KfW"، والوكالة الألمانية للتعاون الدولى "GIZ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads