المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيخ الأزهر يوقع بروتوكول لتأهيل طلاب الأزهر مع وزير القوى العاملة

الأحد 10/مارس/2019 - 07:25 م
حسن سرحان
طباعة
وقع شيخ الأزهر أحمد الطيب بروتوكول تعاون مع وزير القوى العاملة محمد سعفان لتأهيل طلاب الأزهر على المعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل.

شيخ الأزهر

استقبل شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، اليوم، وزير القوى العاملة محمد محمود سعفان، بمقر مشيخة الأزهر لتوقيع بروتوكول تعاون، يستهدف تأهيل طلاب الأزهر على المعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل.

اقرأ أيضا: هبة هجرس: تعدد الزوجات إهانة للأسرة وتصريحات الطيب متفتحة

وأكد الإمام الأكبر أن هناك جهودا حثيثة يبذلها الأزهر للحد من مشكلة البطالة، وتوفير الوسائل التي من شأنها تمكين الشباب المصري.

ولفت شيخ الأزهر إلى أن البروتوكول الذي وقعه اليوم مع وزير القوى العاملة يعد خطوة إيجابية في طريق تأهيل طلاب الأزهر وإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل، بما يضمن حمايتهم من مخاطر الاستقطاب الفكري والانحراف الخلقي.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن البروتوكول يمثل خطوة جيدة للتعاون المثمر بين الأزهر الشريف ووزارة القوى العاملة؛ بهدف تأهيل طلاب وطالبات المعاهد والكليات الأزهرية لسوق العمل، من خلال جهاز منظومة التدريب المهني التي تمتلكها وزارة القوى العاملة.

ونص بروتوكول التعاون الموقع بين شيخ الأزهر ووزير القوي العاملة البروتوكول على نشر ثقافة العمل بين طلاب المعاهد والكليات الأزهرية، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين الشباب، كما يستهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك؛ والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين، بخاصة كليات الهندسة والزراعة التابعة لجامعة الأزهر، والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في مجال تطوير منظومة التدريب المهني واستحداث مهن جديدة بها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads