المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الصناعات المصرية» يوجه بالتعاون مع جنوب أفريقيا وتنزانيا

الإثنين 11/مارس/2019 - 12:01 ص
حسن سرحان
طباعة
أعلن اتحاد الصناعات المصرية عن سفر 15 شركة مصرية إلى دولتي زامبيا وجنوب أفريقيا الأربعاء المقبل، لبحث أوجه التعاون الاقتصادي، وفتح أسواق تجارية للسلع المصرية

الصناعات المصرية

أعلن شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية، في مؤتمر صحفي للاتحاد التحضير لسفر بعثة تتكون من 15 شركة مصرية إلى زامبيا وجنوب أفريقيا الأربعاء المقبل، لبحث أوجه التعاون الاقتصادي، وتستمر الزيارة خلال الفترة من 13– 21 مارس الجاري بهدف التعاون الاقتصادي، وفتح أسواق تجارية

وأكد اتحاد الصناعات المصرية تفاصيل زيارة الوفد بحضور سفيري الدولتين، أنه من المستهدف تنظيم بعثات لعدد 6 – 8 دول أفريقية خلال عام 2019 الجاري.

كما أشار رئيس اتحاد الصناعات المصرية إلي أهمية زامبيا وجنوب أفريقيا بالنسبة لمصر، ليس فقط على جانب توفير أسواق تصديرية للسلع المصرية، وإنما أيضا على جانب الاستثمارات، بعد النجاح الذي حققته زيارات رواندا وتنزانيا وأوغندا العام الماضي.

وكشف رئيس اتحاد الصناعات المصرية عن إنشاء مصنع للأسمدة في تنزانيا طبقا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال الزيارة التي تمت في نوفمبر الماضي، كما حرص علي دخول المذكرة في حيز التنفيذ بإجراء دراسة الجدوى الخاصة بالموضوع، كما يحتاج التنفيذ للعديد من الإجراءات، ولم يحدد إطار زمني لبدء التنفيذ.

وأشار رئيس اتحاد الصناعات المصرية إلي تعدد استثمارات الشركات المشاركة في البعثة في إنتاج المواد الغذائية، والمعدنية، ومواد البناء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والكيماوية، والطباعة والتغليف.

ومهد رئيس اتحاد الصناعات المصرية إلى مزيد من البعثات الاقتصادية، والزيارات والمشاركات في معارض بدول القارة، وإنشاء شراكات حتى ننجح في أفريقيا، مشيرًا إلى السير في إجراءات تأسيس شركة مصرية عزم مستثمرون مصريون تأسيسها في تنزانيا لتسهيل تصدير البضائع إلى هناك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads