المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة البيئة تتابع منظومة الرصد الذاتي بـ شركة النهضة للأسمنت

الأحد 10/مارس/2019 - 10:32 م
حسن سرحان
طباعة
أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد عن أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات الصادرة من عدد خمسة مداخن بـ شركة النهضة للأسمنت.

وزيرة البيئة

وأكدت وزيرة البيئة على ربط 260 مدخنة بمنظومة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات حتى الآن، مشيرة إلي أهمية أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لانبعاثات الصادرة من عدد خمسة مداخن بـ شركة النهضة للأسمنت بمحافظة قنا خاصة أنها تعد الشركة الثانية بقنا التي تم ربطها بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات.

وأشرفت وزيرة البيئة على أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات الصادرة من عدد خمسة مداخن بشركة النهضة للأسمنت بمحافظة قنا خاصة أنها تعد الشركة الثانية بقنا التي تم ربطها بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية حيث تم منذ فترة ربط عدد 5 مداخن بشركة مصر قنا للأسمنت بالشبكة في نفس المحافظة.

ووجهت وزيرة البيئة بضرورة إحكام السيطرة على الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت والكيانات الصناعية الكبرى.

بهذا الربط وصل عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية إلى ٦٤ منشأة تمثل ٢٦٠ مدخنة وتجرى إجراءات متابعة ومراقبة إلكترونية مستمرة من جانب وزارة البيئة وفروعها الإقليمية للشركات المرتبطة بالشبكة القومية لرصد أي انبعاثات باستخدام شبكة من الحاسبات الآلية على مدار اليوم للتأكد من توافقها مع الحدود المسموح بها في قانون البيئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads