المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | لا توجد فوائد صحية لقشر الموز

الإثنين 11/مارس/2019 - 10:00 ص
امسك إشاعة
امسك إشاعة
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية، بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ والتي ارتبطت اليوم بـأنه لا توجد فوائد صحية لقشر الموز.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول، حقيقة أن ليس فقط للموز فوائد بل لقشره العديد من الفوائد الصحية والجمالية للفتيات والسيدات، وهذا ما سوف نتناوله خلال موضوعنا.

فوائد صحية لقشر الموز
- وقف الحكة:
من ضمن فوائد قشر الموز وقف الحكة، وهي فائدة موضعية كبيرة للتخفيف من لدغ الحشرات، يمكن أن يؤدي تدليك قشره على مكان اللدغة إلى نتائج فورية.

- تبييض أسنانك:
هناك الكثير من الطرق المكلفة لتبييض الأسنان، والكثير منهم يستخدمون مواد تبييض قاسية يمكن أن تلغي المينا، وهذا يضعف الأسنان ويمكن أن يسبب الحساسية، ولكن قشور الموز يمكنه تبييض الأسنان بشكل طبيعي ورفق بسبب محتواه من البوتاسيوم.

ليس عليك حتى مضغ القشرة، بل فرك الجانب الداخلي على أسنانك كل يوم لمدة أسبوعين تقريبًا، ويجب أن تبدأ النتائج في الظهور بعد عدد قليل من العلاجات.

- تحسين نوعية بشرتك:
قشور الموز تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعتبر مفيدة لبشرتك، ولتقليل مظهر الخطوط والتجاعيد، قم ببساطة بفرك قشور الموز مباشرة على المناطق المصابة واترك المادة اللاصقة لمدة 30 دقيقة قبل غسل وجهك.

ولترطيب كامل، اهرسي القشر إلى معجون، ثم أضيفي صفار بيضة واحدة، وانشري المزيج بالتساوي على وجهك، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه، ونفس الطريقة جيدة أيضا لعلاج الصدفية والأكزيما والبثور.

- تحسين صحة العين:
عنصر جلد الموز الذي يساعد بشكل خاص العينين يسمى اللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن تحمي الجذور الحرة الضارة فضلا عن درع العيون من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تهبها الشمس.

وتبين أن الحصول على ما يكفي من اللوتين بشكل يومي يقلل من خطر الإصابة بالمياه البيضاء أو الضمور البقعي كلما تقدمنا ​​في العمر.

اقرأ أيضًا: امسك إشاعة | خسارة الوزن ليس لها آثار جانبية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads