المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«غادة والي» تستعرض إنجازات الهلال الأحمر في شمال سيناء

الإثنين 11/مارس/2019 - 12:42 م
سمر جمال
طباعة
استعرض مجلس إدارة جميعة الهلال الأحمر المصري برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، جهود و إنجازات الهلال الأحمر عن عامي 2017 - 2018 في محافظة شمال سيناء.

إنجازات الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء 
جاء ذلك خلال اجتماع تم عقده، اليوم الإثنين، بحضور دكتور غادة والي نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر المصري، والدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للجمعية وأعضاء مجلس الإدارة. 

وتناول الاجتماع تقريرًا مفصلًا عن الجهود التي قدمها الهلال الأحمر المصري عن عامي 2017 - 2018 في محافظة شمال سيناء على مستوى عدة محاور، من تقديم المساعدات العينية المتنوعة وخدمات الدعم النفسي وجهود تحسين الظروف الحياتية لأهالي المحافظة.

كما بحث خطط تطوير عمل فرعي الجمعية بمحافظات شمال سيناء ومطروح من خلال تدريب العاملين وندب قيادات إدارية، بالإضافة إلى ما تم إنجازه في مجال بنوك الدم بالهلال الاحمر والتوسعات الخاصة بها.

واستعرض الحاضرين في الاجتماع مشروع إنشاء بنك دم الهلال الأحمر المصري في محافظة سوهاج؛ تنفيذًا لاستراتيجية عمل جمعية الهلال الأحمر، والذي يستهدف تجميع 20  ألف قربة دم سنويًا؛ لزيادة نسبة مساهمة الهلال في سد فجوة الاحتياج الفعلي للدم بالمحافظة.
 
كما ناقش الاجتماع عدد من الموضوعات الهامة، التي تضمنت الموافقة على إنشاء غرفة مركزية للأزمات والكوارث تعمل بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في كل أنحاء الجمهورية؛ بهدف إنشاء نظام مميكن وحديث للاستجابة للكوارث فس الهلال الأحمر، وبناء قدرات فريق الاستجابة للكوارث والطواريء، بالإضافة إلى تطوير الخطة الوطنية للتأهب والاستجابة ونظام الإدارة اللوجستية.


هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads