المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطاع غزة يستقبل مبعوث السلام الأممى نيكولاي ميلادوف

الإثنين 11/مارس/2019 - 02:21 م
آلاء يوسف
طباعة
استقبل قطاع غزة اليوم الاثنين، مبعوث السلام الأممى نيكولاي ميلادوف، عبر معبر بيت حانون«ايرز»، الذي يقع تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

وكان مبعوث السلام الأممى نيكولاي ميلادوف، قد وعد بتوفير 10 آلاف فرصة عمل مؤقتة للعاطلين في غزة، كجزء من الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في القطاع.

وقال مبعوث السلام الأممى نيكولاي ميلادوف، في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الأمم المتحدة تمضي قدماً نحو خلق 10,000 وظيفة مؤقتة للشباب والفلسطينيين العاطلين عن العمل في غزة».

وتتزامن زيارة «ميلادوف» مع تواجد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة, السفير محمد العمادي، الذي وصل القطاع أمس الأحد، واجتمع مع قيادة حماس.

ووقعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اتفاقية مع وكالة«الأنروا»، لتنفيذ برنامج «النقد مقابل العمل» لتشغيل العاطلين في قطاع غزة، والذي سيتم تنفيذه في مارس المقبل.

يذكر أن معبر بيت حانون، في شمال غزة قد أُُعيد فتحه في أغسطس الماضي، بعد إغلاقه على خلفية المسيرات الفلسطيينة وتقدمها على نقط التماس.

ونشرت صحيفة «جيورازليم بوست» العبرية تصريحًا لوزير الحرب الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان تصريحًا يزعم فيه أن فتح المعبر جاء لإظهار الرابط بين الفوائد الاقتصادية لصالح قطاع غزة وبين الحفاظ على أمن إسرائيل.

قطاع غزة يستقبل مبعوث السلام الأممى نيكولاي ميلادوف
ويقع معبر بيت حانون في أقصى شمال غزة، بين القطاع وإسرائيل ، ويخضع لسيطرة قوات الاحتلال، وهو كان مخصصأ لنقل الحمولات والمشاه، إلا أنه مؤخرًا اقتصر على تنقل الم رضى والمصابين للعلاج في الأردن.

ويحتاج العبور من هذا المعبر تصريحًا من إسرائيل؛ وغالبًا مايستخدمه الدبلوماسيون، والبعثات الأجنبية، والصحفيين، والعمال.

وأصدرت إدراة معبر بيت حانون الثلالثاء الماضي تنويها ينص على:« إن المعبر يعمل فقط لاستقبال، الحالات المرضية، والمؤسسات الدولية، وعرب 48، وعودة المواطنين من الضفة الغربية، وأنه مغلق أمام حركة التجار والمواطنين».

اقرأ أيضًا: حملة أنقذوا مرضى غزة لـ "بوابة المواطن": وجودنا استجابة للوضع المتدهور في القطاع


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads