المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أطعمة تسبب التهاب المفاصل .. أبرزها تتناولها يوميا

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:11 ص
أمل عسكر
طباعة
توجد عدة أطعمة تسبب التهاب المفاصل وآلامها، وتقوم بتناولها كثيرً وبشكل شبه يومي دون أن تعرف ما هي الأكلات التي تسبب لك الألم والوجع في مفاصلك.

أطعمة تسبب التهاب المفاصل
وسوف تتفاجأ عندما تتعرف على الأطعمة التي تسبب التهاب المفاصل ووجعها، فهي من الأكلات التي تتناولها كثيرًا وبصفة يومية، وسوف نرصد لكم أبرزها:

الدهون المشبعة:
توجد الدهون المشبعة في اللحوم الحمراء والزبدة والجبن، وتؤدي إلى التهاب في الأنسجة الدهنية، وهذا النوع من الالتهابات خطير للغاية على قلبك ومن المعروف أنه يجعل ألم المفاصل أسوأ.

أما المسألة الأخرى المتعلقة باللحوم الحمراء فهي أنها تحتوي على منتجات نهائية متقدمة للغلاسيكية AGEs AGEs، وتحفز الالتهاب، وعندما ينضج الطعام في درجات حرارة عالية يشوي، يقلى، يحمص، يحمص أو يحشو يتشكل AGEs، وترتبط المستويات المرتفعة بالأمراض المرتبطة بالالتهاب مثل، مرض السكري وأمراض القلب والفشل الكلوي ومرض الزهايمر.

أوميجا 6 الأحماض الدهنية:
وربما سمعت عن أحماض أوميجا 3 الدهنية، فهي فائقة الأهمية للسيطرة على الالتهاب، ويمكن أن الأحماض الدهنية أوميغا 6، وتحفز جسمك لإنتاج المواد الكيميائية التي تسبب الالتهابات.

وستجد أحماض أوميجا 6 الدهنية في الذرة، القرطم، عباد الشمس، وفول الصويا والزيوت النباتية، والمنتجات التي تحتوي على هذه الزيوت.

ويمكن استبدال الزيوت الغنية أوميجا 6 الخاصة بك مع الكانولا، وبذور الكتان، والجوز، وزيوت الزيتون، ويجب أن تتذكر أن هذه الأحماض الدهنية أوميجا -6 توجد في الدهون غير المشبعة وزيت القلي التجاري.

ملح:
ويحتاج جسمك الملح للعمل، ولكن الكثير من الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم، مما يساهم في السكتات الدماغية وأمراض الكلى والنوبات القلبية، والكثير منه يسبب أيضًا فقدان الكالسيوم، مما يؤدي إلى هشاشة العظام، ويسبب أيضا الالتهاب الخلوي والذي يجعل المفاصل تؤذي.

وإن أبسط طريقة لقطع الملح هي التوقف عن تناول الأطعمة الجاهزة والأطعمة المقلية، سواء المملحة للغاية، ثم توقف عن إضافة ملح إضافي إلى طعامك، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على تناول كميات أقل من الطعام المالح، ولكن جسمك بأكمله سيكون أكثر صحة.

السكر:
السكر يسبب جسمك لإطلاق السيتوكينات وهذه تسبب الالتهاب، والسكر متورط في الكثير من الأمراض، بسبب السيتوكينات، كما أنه يؤدي لزيادة ألم التهاب المفاصل.

ويعرف السكر بما لا يقل عن 56 اسم مختلف، ويجب استخدام المحليات الصناعية بحذر وترتبط مع مختلف الأمراض والسرطانات والالتهابات.

اقرأ أيضًا: احذر 5 أطعمة تسبب التهاب المفاصل والسرطان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads