المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب بدوي النويشي: البدء في إجراءات المنطقة اللوجستية بالواسطى

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 10:07 ص
شعبان طه
طباعة
قال النائب بدوي النويشي، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة الواسطى شمال محافظة بنى سويف، ووكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، اليوم الثلاثاء، إنه تم التنسيق بين وزارة التموين والمستشار هانى عبد الجابر، محافظ بنى سويف، فى البدء في إجراءات إقامة المنطقة اللوجيستية.

النائب بدوي النويشي
وأضاف النائب بدوي النويشي، أنه سيتم البدء في إنشاء ميناء جاف بجوار صوامع القمح، بصحراء قرية كوم أبو راضي، بمركز الواسطى، بمحافظة بنى سويف، بتكلفة تقديرية مبدئية ما يعادل 12.25 مليون دولار.

محافظ بني سويف 
وأوضح النائب بدوي النويشي، أن محافظ بني سويف استعرض الموقف التنفيذي لمشروع إقامة المنطقة اللوجستية، والمزمع تنفيذه عن طريق الشركة على مساحة 59 فدانًا، والتي سوف تحتوي على ميناء جاف، ومحطة تبادل حاويات ومستودعات جمركية ومنطقة قيمة مضافة وثلاجات.

وألمح وكيل الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن التيسيرات والحلول التي ستوفرها المنطقة في مجالات التسويق والتصدير، حيث وجه محافظ بني سويف بتوفير كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للبدء في تنفيذ هذا المشروع، والذي يمثل عامل جذب للاستثمار والمستثمرين وسيضيف للميزات النسبية للمحافظة في هذا المجال، ويفتح آفاقًا جديدة لمستقبل الاستثمار بالمحافظة.

المصرية القابضة للصوامع والتخزين 
وأوضح النائب بدوي النويشي، أن تفاصيل بداية المشروع بأنه أنشأت الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع محافظة بني سويف سبعة هناجر «صوامع» لتخزين الحبوب على مساحة أربعة عشر فدانا بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بمركز الواسطى شمال بني سويف، من إجمالى 59 فدانا تم تخصيصها منذ عام 2015 لإقامة منطقة لوجستية عليها وطالبت المحافظة وزارة التموين بإنشاء المنطقة. 

وأشار، إلى أنه أنشئت صوامع تخزين الحبوب بكوم أبو راضى بالقرار الجمهوري رقم 150 لسنة 2001 وتقدمت الشركة القابضة بطلب إلى المحافظة لتخصيص ستين فدانا مجاورة للصوامع لإنشاء منطقة لوجستية وميناء جاف لتخزين الحبوب وصدر قرار المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة فى 30 من ديسمبر عام 2014 بتخصيص مساحة تسعة وخمسين فدانا أملاك دولة لصالح وزارة التموين متمثلة فى الشركة القابضة وصدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2005 فى السادس عشر من يوليو سنة 2015 بتخصيص تسعة وخمسين فدان بكوم أبو راضى لصالح وزارة التموين.

وأكد على أنه تم تسليم الأرض للشركة القابضة للبدء فى التنفيذ وأنشأت الشركة سبعة هناجر تخزين حبوب على مسافات متفرقة بإجمالى 14 فدان، وتبقى نحو 45 فدانا فضاء حتى الآن محصورة بين هناجر الحبوب ومبنى ورش شركة سيماف التابعة للسكة الحديد بالقرب من منطقة كوم أبو راضى الصناعية، ومضى على قرار تخصيصها 4 أعوام دون استغلالها.

وكان وكيل لجنة الإدارة المحلية نائب دائرة بندر ومركز الواسطى ببنى سويف عن حزب مستقبل وطن قد تقدم باقتراح برغبة لإنشاء المنطقة اللوجيستية على مساحة 45 فدانا، وتضم "مطحن قطاع عام بجوار صوامع حبوب القمح، وميناء جاف وسلاسل تجارية، ومخازن" لخدمة المحافظة، وكذلك محافظات شمال الصعيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads