المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فحص 706 حالة ضمن مبادرة «أيامنا أحلى» بالإسكندرية

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 10:16 ص
مريم حسن
طباعة
قدم حي المنتزة أول برئاسة حمدي عبد العليم شامة رئيس الحي، العديد من الخدمات الصحية من بينها إجراء الكشف على 180 حالة باطنة، وفحص 250 حالة أطفال، و110 تنظيم أسرة، وذلك ضمن مبادرة «أيامنا احلى».

كما قدم حي المنتزة أول المشورة لـ136 حالة، ومتابعة 27 حالة حمل وسونار، و 139 حالة نساء وتوليد، بالإضافة إلى إجراء حصر محو امية تمهيد للامتحان الفوري.

جاء ذلك تحت إشراف منى النشار مدير عام مراكز معلومات التنمية المحلية، والمجلس القومي للسكان بالمشاركة في القضية السكانية وتنظيم الأسرة ضمن مبادرة «أيامنا احلى»، ومدير مركز معلومات التنمية المحلية بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالحي، والمتابعة الميدانية، وإدارة الكهرباء ومشاركة النائب أبو العباس والمجتمع المدني.

حي المنتزة أول
كما عقد حي المنتزه أول، ندوة توعية بتنظيم الأسرة، وندوة أخرى أهمية المشاركة والتعاون بمشاركة عدد من رجال الدين المسيحي والأوقاف، وكذا تم عمل صيانة للكشافات وحصر التلفيات وتطهير المطابق من قبل سيارات الصرف.

يشار إلى أنه افتتح الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عناية مركزة للأطفال بسعة 8 أسرة بمستشفى حميات الإسكندرية، ليصبح إجمالي عدد أسرة العناية بالمستشفى 23 سرير «7 أسرة عناية كبد و8 أسرة عناية مركزة للكبار و8 أسرة عناية مركزة للأطفال».

وأعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن وحدة العناية المركزة كانت مغلقة منذ ما يقرب من 9 أشهر وذلك لعدم كفاءة شبكة الغازات والكهرباء ونقص بعض الأجهزة والمستلزمات والقوى البشرية.

وأكد الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم استكمال باقى الأجهزة من خلال تبرع مؤسسات المجتمع المدني لتصبح الوحدة جاهزة لاستقبال حالات العناية المركزة للأطفال، شاكرا إدارة المستشفى والعاملين على الجهد المبذول وحثهم على المزيد من العمل لخدمة المرضى ورفع كفاءة الرعاية الطبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads