المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ بورسعيد يتفقد أعمال توسعة ورفع كفاءة الطرق

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 11:43 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطرق بمنطقة شارع محمد علي وأوجيني ومحيط المسجد العباسي. 

رافق محافظ بورسعيد خلال جولته التفقدية الميدانية المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، وعادل عبد الفتاح رئيس حي العرب.

تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطرق
ووجه محافظ بورسعيد، بسرعة الانتهاء من تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطرق، مؤكدًا بأن بورسعيد تشهد أعمال حفر غير مسبوقة بمختلف أنحاء المحافظة، التى فرضها ظروف التطوير والتنمية للمشروعات الحضارية والتنموية المستدامة للمحافظة، والتى تواكب العمل فى كل هذه المشروعات فى وقت واحد بسبب الظروف والالتزامات المطلوب الإنتهاء منها جميعها قبل شهر يونيو القادم والذي يمثل تاريخ فارق لمحافظة بورسعيد.

وتجرى الآن أعمال حفر شبكات الفايبر بطول 561 كم لربط عدد 588 مبنى ومؤسسة حكومية بالمنظومة الرقمية التى تنطلق من بورسعيد كأول محافظة مصرية ذكية بسرعة انترنت 40 ميجا ضعف السرعة الحالية في كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

فى نفس الوقت هناك صراع مع الزمن لإنهاء مد خطوط الشبكة الإلكترونية لمشروع التأمين الصحي الشامل، الذي سينطلق من بورسعيد أيضًا فى شهر يونيو القادم، ويواكب ذلك إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي ومياه الشرب فى جميع أنحاء المدينة، وشبكة التليفونات الجديدة، وشبكة الغاز الطبيعى لعدد 1000 أسرة فى المناطق التي لم يصلها الغاز.

وأكد محافظ بورسعيد، بأن باكورة الأعمال التي تم الانتهاء منها بالكامل هي محور طريق نهضة مصر الذي تقدمه المحافظة لأبناء بورسعيد في أبهى صورة بعد أعمال التوسعة التي تمت به باعتباره أحد المحاور المرورية الرئيسية، ولم يتم الاكتفاء بأعمال الرصف، ولكن تم إضافة المنظر الجمالي لمستخدمي الطريق في الحارة الوسطى التي تفصل بين محوري الشارع بأحواض الزهور والأشجار، كما تم زيادة عدد أعمدة الاضاءة ودهان الأرصفة على طول الطريق وفتح محاور جانبية على امتداده لتيسير حركة المرور بالسيارات به.
 
ويعد الانتهاء من هذا الشريان الهام، وفاءً للعهد الذي قطعته أجهزة المحافظة على نفسها بإعادة رصف الشوارع فور الانتهاء أعمال الحفر بها بمختلف المشروعات حتى لا تعود إليها أعمال الحفر مرة أخرى، والتزامًا بالوعد الذي أخذته كافة الأجهزة بأن نموذج طريق نهضة مصر سيتكرر تباعا في مختلف أنحاء المحافظة بمجرد الانتهاء من أعمال مد الشبكات بشوارعها أولا بأول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads