المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رسالة شديدة اللجهة من مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية : انقذوها

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 12:30 م
أمل عسكر
طباعة
بعد مرور ثلاثين عامًا على اختراع الشبكة العنكبوتية العالمية World Wide Web ، يكشف تيم بيرنرز لي مخترع الشبكة المخاطر التي تعرضت لها.

الشبكة العنكبوتية العالمية World Wide Web
وأكد تيم بيرنرز لي مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية World Wide Web ، أنه يتعين علينا جميعًا العمل لإنقاذها، فهي في مرحلة خطر الآن.

وقال تيم بيرنرز لي «اقتراحي الأصلي لنظام إدارة المعلومات، أصبح نصف العالم على الإنترنت، إنها لحظة للاحتفال بالمدى الذي وصلنا إليه، ولكن أيضًا فرصة للتفكير في المسافة التي لم نقطعها بعد».

وتابع: «أصبحت الويب ميدانًا عامًا ومكتبة ومكتبًا للطبيب ومتجرًا ومدرسة واستوديو للتصميم ومكتب وسينما وبنكًا وغير ذلك الكثير، بالطبع مع كل ميزة جديدة، وكل موقع جديد، الفجوة بين أولئك الذين هم على الإنترنت تزيد، مما يجعل الأمر أكثر إلحاحًا لجعل شبكة الإنترنت متاحة للجميع».

وأكمل: «ولكن مع ذلك التقدم التي تشهده الشبكة، ومرور الكثير من السنوات عليها إلا أن الجميع يستخدمها بشكل خاطئ وغير آدمي بالمرة، ويجب علينا إنقاذها وإعادة التفكير في كيفية استخدامها بشكل صحيح».

وأضاف: «وعلى الرغم من أن الإنترنت خلق الفرصة، وأعطى الفئات المهمشة صوتًا، وجعل حياتنا اليومية أكثر سهولة، فقد خلق أيضًا فرصة للمحتالين، وأعطى صوتًا لمن نشروا الكراهية، وجعلت كل أنواع الجرائم أسهل في ارتكابها».

ويصادف اليوم 11 مارس، الذكرى الـ 30 لاختراع الشبكة العنكبوتية العالمية World Wide Web ، الذي احتفل بها محرك البحث جوجل على شاشته الرئيسية.

اقرأ أيضًا: الشبكة العنكبوتية العالمية في ذكراها الـ 30.. جوجل تحتفل بها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads