المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة : السيدة المصرية لها كامل الدعم

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:07 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت دكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، خلال فعاليات لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63 في نيويورك، أن دعم الرعاية الصحية في مصر وصل إلى 10 مليون امرأة.

لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63
وأضافت دكتور مايا مرسي خلال كلمتها بالمائدة الوزارية التي عُقدت خلال اليوم الأول من لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63 في نيويورك، أن 8 مليون امرأة استفادت من خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأضافت أنه لم تستفاد المرأة من دعم الرعاية الصحية في مصر فقط، حيث استفادت أيضًا من برامج ضوابط التحويل النقدي 2.25 مليون بنسبة 89%.

كما بلغ عدد المستفيدات من برامج التغذية المدرسية والتأمين والمعاشات الاجتماعية 850 ألف مستفيدة، وحصلت 34 مليون سيدة على دعم من البطاقات التمونية الغذائية، كما استفادت 38 مليون سيدة من برنامج دعم رغيف الخبز.

الرعاية الصحية في مصر
وأكدت دكتور مايا مرسي ، أنه تم بناء 250 ألف وحدة سكنية جديدة، وتطوير 227 قرية في مجال تطوير العشوائيات وضمان السكن اللائق والكريم، كما تم إصدار 50 ألف وثيقة تأمين على الحياة، ووثيقة أمان للسيدات، و2 مليون و100 ألف مستفيدة من قروض المشروعات متناهية الصغر.

وتابعت «لأول مرة في مصر تم تخصيص 250 مليون جنيه من ميزانية الدولة لبرامج الرعاية للأطفال، ويتم توفير خدمات رعاية المسنين وتغطيتهم تأمينيًا».

اقرأ أيضا: مايا مرسي تترأس وفد مصر المشارك في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads