المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| مستقبل سوريا والمنطقة بين أيدي مؤتمر بروكسل الثالث

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 05:30 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
يستضيف الاتحاد الأوروبي ، اليوم، مؤتمر بروكسل الثالث، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة حول مستقبل سوريا والمنطقة الذي يهدف إلى حشد الدعم الإنساني لضحايا الحرب السورية .

مؤتمر بروكسل الثالث
وكشف تقرير عرضته فضائية " dmc " أن مؤتمر بروكسل الثالث يهدف إلى الحفاظ على انخراط دولي وتشجيع المزيد من دعم الشعب السوري و اللاجئين في المنطقة.

ومن المقرر أن يستمر مؤتمر بروكسل الثالث لمدة 3 أيام، بحيث يهدف إلى تشجيع الدعم في المجتمعات المضيفة من خلال المساعدة الإنسانية والتعافي الاقتصادي بشأن الشعب السوري واللاجئين في المنطقة.

وذكر تقرير فضائية " dmc " أن بيان سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، نوه على أن مؤتمر بروكسل الثالث سوف ييبعث برسالة المجتمع الدولي القوية إعراباً عن دعمه العملية السياسية التي يقودها و يملكها السوريون، والتي تقوم الأمم المتحدة برعايتها بما ينسجم، بالإضافة إلى قرار مجلس الأمن الأممي 2254 و بيان جنيف.

وأفادت تقارير أممية أن أموال إعاد الإعمار في سوريا تتراوح بين 250 و 400 مليار دولار ، لذا فإن السوريون يحتاجون إلى دعم المجتمع الدولي.

سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
وأشارت سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إلى أن اجتماع مؤتمر بروكسل الثاني والذي شهده المجتمع الدولي كان يهدف إلى دعم مستقبل سوريا و المنطقة في عام 2018، والذي جاء بحضور حكومات البلدان المضيفة للاجئين لإعادة تأكيد التزاماتها بمساعدة ملايين المدنيين المتضرّرين في سوريا واللاجئين السوريين.

وأكدت سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن الاتحاد الأوروبي تعهّد في مؤتمر بروكسل الثاني و35 بلداً مانحاً بتمويل قيمته 4.3 مليارات دولار "3.5 مليارات يورو" وذلك من أجل دعم النشاطات الإنسانية و التنموية، بالإضافة إلى نشاطات ترسيخ الاستقرار خلال عام 2018 في سوريا والمنطقة.

اقرأ ايضًا .. بروكسل تستقبل ممثلي المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads