المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاصمة تعطش والمستشفيات شلت| أجراس الكارثة تدق في فنزويلا

الخميس 14/مارس/2019 - 12:01 ص
سيد مصطفى
طباعة
تعاني فنزويلا من أزمة طاحنة في مياه الشرب وكارثة بالمستشفيات، على إثر ما حدث من أزمة في الكهرباء والوقود التي تعاني منهم البلاد.

العطش في فنزويلا

المستشفيات
المستشفيات
وأكدت صحيفة "إل ناثيونال"، عن العطش في فنزويلا، أنها تعيش حالة من العطش، حيث يقترب سكان كاراكاس من شارع بوياكا، المعروف باسم كوتا ميل، لملء الحاويات والزجاجات الكبيرة من مآخذ المياه الموجودة في المكان.

يصطف المواطنون في منطقة "كوتا ميل" بالعاصمة، بأحياء لا كاستيانا، في حين يتم توفير المياه في صهاريج، حيث نشر الصحفي الفنزويلي فيكتور أمايا عدة صور للأشخاص عند مآخذ الماء وأشار إلى أن المنطقة أصبحت عسكرية مغلقة.

وبينت الصحيفة، عن العطش في فنزويلا، أن المعاناة منذ يوم الخميس الماضي إثر انقطاع الكهرباء على كامل فنزويلا، حيث حدوث الانهيار في نهر غوري، وتم استعادة خدمة الطاقة جزئيا يوم الجمعة في كاراكاس، ومع ذلك، تم تقديم الخطأ مرة أخرى، بسبب الفشل الكهربائي، حيث لا يملك سكان العاصمة خدمات مياه الشرب.

طوابير المياه بالأقاليم
العاصمة تعطش والمستشفيات
ووصلت الأزمة لأقاليم فنزويلية أخرى، حيث يصطف الناس مع الزجاجات والزجاجات والشحوم، ويقوم الناس بعمل طوابير لتزويد المياه من بئر عميقة في محيط مصنع لمنتجات النظافة الشخصية في قطاع ميشلينا، فالنسيا (ولاية كارابوبو).

يقترب السكان من المنطقة الصناعية لجمع المياه في زجاجات على الموقع يوجد أشخاص مسنون وأطفال ينتظرون الحصول على الإمدادات قبل التعتيم الهائل الذي يؤثر على البلاد مما يحد من الوصول إلى الماء.

وبينت الصحيفة أنه بدأ انخفاض خدمات مياه الشرب فى كاراكاس وبقية البلاد بعد ظهر اليوم، وبعد استئناف قصير للمياه في بعض المناطق يوم الجمعة، استمرت المشكلة حتى الأحد بعد أن تعافى جزئيا في بعض مناطق العاصمة الفنزويلية.

علقت صحيفة "إل ناثيونال" الفنزويلية، على مشكلة إنقطاع الكهرباء والهاتف في فنزويلا، بأنها أصابت المستشفيات بالخطر وتوقف خدماتها.

وأكدت الصحيفة أنها تلقت شكوى من أم، ابنها في إحدى المستشفيات الفنزويلية وهي مستشفى الأطفال التابع لج. م. دي لوس ريوس، من خلال قضبان المركز الطبي بالوضع الذي يعيش داخل المؤسسة، بعد انقطاع التيار الكهربائي الذي أثر على كامل الإقليم الوطني منذ يوم الخميس الماضي.

وأكدت الأم المحتجز إبنها، أن كل شيء مظلم في المستشفى، فلا يوجد ضوء منذ بعد ظهر يوم الخميس، مبينًا أنه يوجد ثلاثة طوابق ولم يعمل أي منهم، لم يكن المرضى قادرين على الاتصال الهاتفي بسبب نقص الضوء، لا يوجد ماء، لا يوجد شيء بداخل المستشفيات الفنزويلية.

وبينت الصحيفة، أنه بالإضافة إلى ذلك، أوضحت السيدة أنه لا يسمح لهم بمغادرة المركز الطبي، في حال فعلوا ذلك، لن يسمح لهم بالدخول. كما أنها لا تدع أفراد العائلة يزورونها.

وصلت مسيرة من الأطباء والعاملين الصحيين إلى المركز الطبي، حيث كان الأسقف توليو راميريز. يظل مسؤولو الأمن عند مدخل المستشفى ويمنعون المرور.

وأردفت الصحيفة، أنه في وضع مشابه مستشفى جي إم دي لوس ريوس، الأمهات تقرير أنه لا يسمح لهم بمغادرة المستشفى، مبينًا أنهم يقولون لهم إنهم إذا تركوا لا يدخلون وهم قلقون على حالة أطفالهم.

وعلى جانب آخر، شارك الصحفي فرانسيسكو مارين بعض الأماكن التي تمكن فيها مواطنو كاراكاس من الحصول على إشارة هاتفية، من بينها:بلازا لا كاستيلانا، لا كارلوتا،مائة قدم الموزع، تيرازاس ديل أفيلا، بالإضافة إلى ذلك، أوضح أن بعض مضخات الغاز تعمل، بما في ذلك ما يلي: MercedeS، وادي السيارات، بيلو مونتي، Redoma الهند، مونتالبان كاليفورنيا، مونتكريستو، وهوريزونتي في شارع روموليو جاليجوس، الماركيز 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads