المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | الأناناس يسبب السرطان

الأربعاء 13/مارس/2019 - 10:30 ص
امسك إشاعة | الأناناس
امسك إشاعة | الأناناس يسبب السرطان
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية، بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ والتي ارتبطت اليوم بـأن الأناناس يسبب مرض السرطان .

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول حقيقة أن الأناناس يسبب السرطان، وهذا خاطيء، لأنه يمتلك العديد من الفوائد الصحية التي تحمي من العديد من الأمراض ومنها السرطان، وغيرها من الأمراض و ذلك بسبب ما يحتويه من مواد تساعد على حمايتك.

و الأناناس من الفاكهة اللذيذة ومنخفضة السعر مقارنة بغيرها، و هو مليء بالمواد المغذية، بما في ذلك الفيتامينات ومضادات الأكسدة والإنزيمات المضادة للأمراض.

فهو يمتلك أقل من 10٪ من فيتامين ب 6 يوميًا والنحاس والثيامين والفولات، و أضف أيضا إلى ذلك بعض البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وحامض البانتوثنيك والريبوفلافين والنياسين، بالإضافة إلى جرام واحد من البروتين، و أيضا يوجد به كميات ضئيلة من الفيتامينات A و K والفوسفور والزنك والكالسيوم، كل تلك المواد الموجودة فيه تعمل على دعم النمو الصحي، و تنظم عملية التمثيل الغذائي.

الأناناس يقلل من مخاطر السرطان

مرض السرطان هو في الأساس النمو غير المنضبط للخلايا التي تستحوذ في النهاية على أي عضو تغزوه، أثناء الهجوم، و يعاني الجسم من الإجهاد التأكسدي الشديد والالتهابات المزمنة، و المركبات في الأناناس قادرة على تقليل هذه الحوادث اثنين.

و لقد أظهرت دراسات أنبوب الاختبار أن البروميلين يقمع نمو الخلايا السرطانية في الجلد والقناة الصفراوية والجهاز الهضمي والقولون، من بين مناطق أخرى، كما أنه يحفز الجهاز المناعي على صنع جزيئات تساعد خلايا الدم البيضاء بشكل أكثر فعالية في قمع الخلايا السرطانية والقضاء عليها.

كما أنه تتركز مكملات البروميلين المستخدمة في التجارب بدرجة كبيرة على ما يوجد في فاكهة الأناناس، و لكنها لا تزال تبدو سبباً مقنعاً لتناول المزيد منه حتى تساعد على تقليل الإصابة بمرض السرطان.

اقرأ أيضا..امسك إشاعة | تناول المانجو يوميا مفيد

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads