المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقرأ اليوم | تحميل وقراءة رواية تلك العتمة الباهرة

الخميس 14/مارس/2019 - 02:07 ص
أمانى سلام
طباعة
رواية تلك العتمة الباهرة، ترشحها إليكم "بوابة المواطن"، ضمن ترشيحاتها في سلسلة اقرأ اليوم التي توفرها لمتابعينها .

وتعتبر رواية تلك العتمة الباهرة هي من الروايات المختلفة التي يكشفها سجين سابق في معتقل بتفاصيلها وأحداثها والوصف العبقري الذي امتازت به.

تحميل رواية "تلك العتمة الباهرة" من هنــــــــــــــــــــــــــــا

اقرأ اليوم| قرأة وتحميل رواية تلك العتمة الباهرة
عزيز بنبين هو الشخصية المستلهمة في الرواية، المولود بمدينة مراكش سنة 1946، جمع تعليمه بين المدرسة الفرنسية الحديثة والمدينة العتيقة في مراكش، وبين صرامة الأدب الحديث ومتخيَّل الحكاية الشرقية. أمضى عشرين سنة رهينَ السجن، منها ثمانية عشرَ في معتقل تازمامَّرت.

تروي الرواية الأحداث الواقعية، على لسان السجين عزيز، مأساة مجموعة من العسكريين الذين تورطو أو اتهموا بتنفيذ محاولة انقلاب الصّخيرات على الملك الحسن الثاني في عام 1971.

رواية تلك العتمة الباهرة، هى لـ من تأليف الكاتب طاهر بن جلون، وهو فرنسي من أصول مغربية، أنتشرت الرواية فى الوطن العربي فى عام 2002، فقد ترجمت للعديد من اللغات، كما أنها حصلت النسخة الإنجليزية من الرواية على جائزة دبلن للأدب "إمباك" العالمية سنة 2004، ورغم ذلك جاءت للراوية العديد من الانتقادات، كما أصدر منتدى الحقيقة والإنصاف بباريس بيانا يدين فيه الطاهر بن جلون على سكوته إبان مدة التعذيب الذي تعرض له المختطفون أيام الاعتقال.



الطاهر بن جلون، هو يعد من أشهر الشعراء والأدباء في فرنسا، وله إصدارات كثيرة في الشعر والرواية والقصة، وتتميز أعماله بالطابع الفولكلوري والعجائبي. هو حاصل على جائزة غونكور الفرنسية عن رواية "ليلة القدر".

اقرأ أيضًا : اقرأ اليوم | تحميل وقراءة رواية يحدث ليلًا




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads