المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تستعد أسوان لـ«ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019»

الأربعاء 13/مارس/2019 - 04:54 م
نور مقلد
طباعة
تنطلق السبت المقبل في فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان عروس النيل، والتي تستمر لمدة 3 أيام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن السيسي في ختام منتدى شباب العالم الذي أقيم في شهر نوفمبر من العام الماضي يشرم الشيخ أن مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي 2019.

ملتقي الشباب العربي والإفريقي2019
ما زالت الحكومة المصرية عاكفة على إنهاء استعداداتها لـ"ملتقى الشباب العربي والإفريقي2019" منذ شهر يناير الماضي وذلك لتجهيز المدينة لاستقبال الحدث المنتظر من خلال جولات لمسئولين ووزراء الحكومة لأماكن استضافة الملتقى.

واعتمدت الحكومة زيادة استثمارات محافظة أسوان في خطة العام المالي الحالي بنحو 47 مليون جنيه, وفي شهر فبراير الماضي تفقد كلًا من الدكتور مصطفى مدبولي, رئيس مجلس الوزراء, ومحافظ أسوان المدينة استعدادًا لاستضافة ملتقى الشباب العربي والإفريقي2019.

ونزل الشباب التابعين لوزارة الشباب والرياضة في نحو 96 غرفة تستوعب حوالي 500 طالب, ومن أبرز الأنشطة التي تقدمها أسوان برنامج أعرف بلدك الذي يقوم بتنظيم رحلات جماعية منخفضة التكاليف للشباب تتضمن جولات للتعرف على المعالم السياحية بمحافظة أسوان.

كيف تستعد أسوان لـ«ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019»
وبعد زيارة مدبولي بشهر جاءت زيارة أجراها 3 وزراء للمحافظة أسوان لتفقد أعمال تطوير مطار أسوان وإجراءات تحسين ورفع كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجي, كما تفقد الوفد الوزاري الأعمال الخاصة بتطوير الأرصفة و تجميل وتشجير وتركيب أعمدة الإنارة على جانبي الطريق , وتابع الوفد أعمال تطوير معبد فيلة ومتابعة أعمال الترميم الجارية فيه وبعدها توجه الوفد إلى محطة المعالجة الثلاثية (كيما) لمتابعة أعمال تطوير المنطقة المحيطة بها والطريق المؤدي للمحطة، وفى النهاية تفقدوا الموقع الذي سيقام عليه ملتقي الشباب العربي والإفريقي2019.

وتتضمن أجندة ملتقى الشباب العربي والإفريقي2019 مجموعة من الموضوعات الثرية تتنوع ما بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، ومائدة مستديرة, ومن المقرر أن تبدأ فعاليات الملتقى يوم السبت المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضًا: قبل ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان| الأزهر يمهد الطريق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads