المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تدعم فنزويلا في أزمة الكهرباء وتخالف أمريكا

الأربعاء 13/مارس/2019 - 09:32 م
الصين ودعم فنزويلا
الصين ودعم فنزويلا في أزمة الكهرباء
آلاء يوسف
طباعة
أعلنت الصين دعم فنزويلا في أزمة الكهرباء، إذ عرضت على رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، المساعدة على استعادة شبكة الكهرباء، مخالفة العقوبات الأمريكية المفروضة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج، خلال المؤتمر الصحفي اليومي عن دعم فنزويلا في أزمة الكهرباء: «إن الصين لاحظت تقارير، تفيد بأن شبكة الكهرباء قد تعطلت بسبب هجوم القرصنة، وتشعر بالقلق العميق جراء ذلك، وتأمل في أن يتمكن الجانب الفنزويلي من اكتشاف سبب هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن، واستئناف الإمداد الطبيعي بالطاقة والنظام الاجتماعي".

وأكد "لو كانج" عن دعم فنزويلا في أزمة الكهرباء، عزم بلاده على دعم الرئيس الفنزولي نيكولاس مادورو، قائلًا: «إن بكين على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة والدعم الفني لاستعادة شبكة الكهرباء في فنزويلا»

وأعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، أمس الثلاثاء، أن بلاده ستطلب مساعدة من الصين، وكوبا، وإيران، وروسيا، وكذلك الأمم المتحدة للتحقيق في الهجوم الأخير الذي تم تنفيذه من الأراضي الأمريكية، وترك مناطق شاسعة من فنزويلا بدون كهرباء.

واتهم نيكولاس مادورو واشنطن بمسؤوليتها عن الاضطرابات الاقتصادية في بلاده، قائلا:« إن الإمبريالية الأمريكية هي المسؤولة عن الأزمة الحالية، واصفًا زعيم المعارضة خوان جوايدو بأنه «دمية الولايات المتحدة الأمريكية».

وجدير بالذكر أن انقطاع التيار الكهربائي المستمر، قد أدى إلى أزمة في فنزويلا، أدت إلى تعفن المواد الغذائية في ظل ارتفاع درجة حرارة البلاد، كما أغلقت الصادرات من محطة النفط الرئيسية في البلاد، فضلًا عن أزمة المستشفيات التي تحاول المحافظة على تشغيل المعدات.

الصين تدعم فنزويلا في أزمة الكهرباء وتخالف أمريكا
يذكر أن أزمة فنزويلا بدأت عقب إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان جوايدو نفسه رئيسًا مؤقتا للبلاد، باعتراف من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وبارغواي، والبرازيل، وتشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستراتيكيا، والمانيا.

ولا تزال بعض الدول تعترف بشرعية حكومة فنزويلا برئاسة نيكولاس مادورو، منها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا، غير معتبرة بحركة غوايدو التي أيدتها واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا: «بعد أزمة الوقود والكهرباء» فنزويلا تتعرض لخطر الموت عطشًا

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads