المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي في الأمم المتحدة : ختان الإناث ليس في الشريعة الإسلامية

الخميس 14/مارس/2019 - 02:30 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة مايا مرسي في الأمم المتحدة ، على بيان الأزهر الشريف بشأن ختان الإناث، خلال كلمتها باعتبارها رئيسة الوفد المصري في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63 .

مايا مرسي في الأمم المتحدة
وأوضحت مايا مرسي في الأمم المتحدة أن الأزهر وهو أعلى سلطة دينية في مصر أصدر بيانًا مؤكدًا خلاله أن ختان الإناث ليس له أي أساس في الشريعة والفقة الإسلامي.

وقالت مايا مرسي «صدرت فتوى في عام 2016 تؤكد أن ختان الإناث يخالف الشريعة الإسلامية والقانون والدستور، وتم إطلاق استراتيجية وطنية للقضاء على ختان الإناث، وتم الحكم على أول طبيب مدان في عام 2015».

لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63
واستطردت رئيسة وفد مصر، أنه خلال الأعوام الماضية تمت إحالة عدة قضايا للنيابة العامة، موضحة أن هذه الجهود تعكس التزام الدولة المصرية تجاه القضاء على ختان الاناث.

كما شددت على أهمية المبادرات الإعلامية ودور المجتمع والعمل مع النساء والرجال معًا وتوعيتهم لتغيير النظرة والتعامل مع هذه الجريمة.

وجاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة رفيعة المستوى لمناقشة «القضاء على ختان الإناث بحلول عام 2030: توسيع نطاق استراتيجيات الاتصال وتعبئة الموارد من أجل الاستجابة الفعالة»، برئاسة السيدة هيلين ماري لورانس، وزيرة شئون المرأة والتضامن والأسرة وحقوق الانسان في بوركينا فاس، خلال فعاليات اليوم الثاني من الدورة 63 لـ لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة .

أقرأ أيضًا: «مايا مرسي في الأمم المتحدة» تشيد بـ دعم السيسي لتمكين المرأة الإفريقي
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads