المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهولندي فان مارفيك على أعتاب تدريب الإمارات

الخميس 14/مارس/2019 - 02:37 م
بيرت فان مارفيك علي
بيرت فان مارفيك علي أعتاب الإمارات
طارق طلبة
طباعة
بات المدير الفني السابق لـ«السعودية»، الهولندي فان مارفيك علي أعتاب تدريب الإمارات خلفاً للمدرب السابق الإيطالي ألبرتو زاكيروني المقال من منصبه .

 الهولندي فان مارفيك على أعتاب تدريب الإمارات

أكدت بعض التقارير الصحفية ان الهولندي فان مارفيك على أعتاب تدريب الإمارات بعدما أبدى اتحاد الكرة الإماراتي  اهتمامة بالتعاقد مع  الهولندي البالغ من العمر 66 عاما ، وصاحب الباع المنتشر نتيجة قيادة لمنتخب هولندا إلي نهائي كاس العالم 2010 بجنوب إفريقيا .

كما نجح بيرت فان مارفيك عربياً عندما قاد السعودية  لكأس العالم بروسيا 2018 ، بعدما قطع سلسلة غيابات الأخضر السعودي والتي دامت لـ12 عاما ، عن نهايات البطولة الأغلى عالمياً . 


وكشفت صحيفة «دي تيليجراف» أن اتحاد كرة القدم في الإمارات جعل الهولندي فان مارفيك على أعتاب تدريب الإمارات، وذلك استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي تنطلق في سبتمبر المقبل، على أن يستمر المدرب الهولندي في قيادة منتخب الأمارات حتى بطولة كأس العالم 2022.

بيرت فان مارفيك وتصحيح مسار منتخب الإمارات

ويأتي فان مارفيك خلفا للمدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني الذي تمت إقالة من تدريب منتخب الإمارات بعد نهاية بطولة كأس أمم آسيا 2019 التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة في يناير وفبراير الماضيين، والتي غادرها الأبيض، بخروج مهين إمام قطر برباعية نظيفة.

ويأمل اتحاد كرة القدم في الإمارات للتعاقد مع الهولندي من أجل إعداد جيل جديد للمنافسة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023، وتكرار أبرز إنجازات الأبيض في هذه البطولة والتي تعود إلى عام 1996 عندما حصل المنتخب الإماراتي على المركز الثاني، ومن بعده نسخة 2015 في أستراليا والتي نجح فيها في الظفر بالمركز الثالث بعد التفوق على المنتخب العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين،ووضع خلافة الإيطالي ألبرتو زاكيروني في طي النسيان.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads