المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة والي تتابع حملات الكشف عن تعاطي المخدرات في الأجهزة الحكومية

الخميس 14/مارس/2019 - 04:40 م
عمرو ناصر
طباعة
تابعت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، سير حملات الكشف عن تعاطي المخدرات على العاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ للتأكد من عدم وجود موظف حكومي يتعاطي المخدرات.

حملات الكشف عن تعاطي المخدرات
وأكدت غادة والي على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوصيات مجلس الوزراء بالتنسيق بين كافة الأجهزة والوزارات من أجل تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى توقيع الكشف على السائقين في الطرقات السريعة وعلى سائقين الحافلات المدرسية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم للمواد المخدرة.

وقامت لجنة الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، بالكشف على 396 موظف بجامعة الإسكندرية، حيث أسفرت النتائج على تعاطي 18 حالة للمواد المخدرة، بينما تقوم اللجنة بإيقاف الموظف الذي يثبت عليه أنه متعاطي، عن العمل وإحالته إلى النيابة الإدارية لحين انتهاء الإجراءات القانونية.

وصرح الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ومساعد وزير التضامن الاجتماعي، بأنه يتم التعاون بين كافة أجهزة الدولة لإمداد الصندوق بأعداد العاملين لديهم، وبياناتهم وأماكن تواجدهم لتوقيع الكشف عليهم، لافتًا إلى أنه سيتم تخصيص مسئول تواصل في كل جهة ومؤسسة سيتم الكشف فيها، مشيرًا إلى تكثيف الحملات على الطرق السريعة وعلى سائقين الحافلات المدرسية.

وتابع عمرو عثمان، قائلًا إن من يطلب علاج الإدمان طواعية ولم يجبر عليه سُيعامل معاملة المريض وستتكفل الدولة بكافة مصاريف علاجه في سرية تامة، من خلال الخط الساخن لصندوق مكافحة المخدرات «16023»، مشددًا على أنه من يتم الكشف عليه ويثبت تعاطيه للمخدرات سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده، وإيقافه عن العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads