المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بجريمة قصف غزة

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:55 ص
أدرعي المتحدث باسم
أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي
آلاء يوسف
طباعة
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، باستهدافه 100 موقع في أنحاء قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق صاروخين من حركة حماس باتجاه تل أبيب.

جيش الاحتلال الإسرائيلي
وأصدر المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بيان نشره على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يقول فيها: «شنت هذه الليلة طائرات ومروحيات حربية وقطع طائرة تابعة لجيش الدفاع سلسلة غارات على نحو 100 هدف إرهابي تابع لمنظمة حماس في أنحاء قطاع غزة».

وأضاف البيان:«من بين هذه الأهداف الإرهابية تم استهداف مركز مكاتب مقر الضفة التابع لمنظمة حماس الإرهابية في حي الرمال بوسط مدينة غزة. يعتبر هذا المقر مسؤولا عن توجيه الناشطين الإرهابيين من منظمة حماس في يهودا والسامرة- الضفة الغربية- عن طريق قيادة العمليات التخريبية، وبناء الشبكات الإرهابية ونقل الأوامر للعمليات التخريبية ونقل الأموال وتقديم الرد اللوجستي بهدف تنفيذ العمليات التخريبية ضد إسرائيل ومواطنيها».

وادعى البيان اقتصار قصفه على المراكز القتالية، فقال أدرعي:« بالإضافة لذلك، تم قصف الموقع المركزي لإنتاج الوسائل القتالية الصاروخية في القطاع. الحديث عن موقع تحت الأرض ذي قدرة على إنتاج قذائف صاروخية في قطاع غزة. كما تم استهداف عدد من المجمعات العسكرية، من بينها موقع تابع لقوة حماس البحرية المستخدَم أيضا لإنتاج الوسائل القتالية».

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بجريمة قصف غزة
وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القصف ردًا على بدء حركة حماس، فقال: «جاءت هذه الغارات ردا على إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية بوقت سابق الليلة من قبل منظمة حماس، وهي تتحمل مسؤولية كل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه».

ويذكر أن القصف الذي شهده قطاع غزة خلال ليلية الجمعة استهدف مدنين، بينهم امرأة حامل.

وتأتي تلك الاعتداءات الإسرائيلية في الوقت الذي كانت تجري فيه مباحثات التهدئة بين حركة حماس وسلطات الاحتلال.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads