المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا..الاحتفال بمئوية المرأة المصرية مع ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:32 م
مئوية المرأة المصرية
مئوية المرأة المصرية
أسماء حامد
طباعة
تتزامن الاحتفالات بـ مئوية المرأة المصرية، مع انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.


مئوية المرأة المصرية تتزامن مع ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

 مع انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي يصادف  16 مارس، وهو يوم الاحتفال بيوم المرأة المصرية، وفي 2019، تشهد مرور 100عام على كفاح المرأة المصرية منذ خروجها لأول مرة في ثورة 1919، والمشاركة في العمل السياسي واستقلال بلادها والوقوف جنبا إلى جنب الرجل، أي الاحتفال بمئوية المرأة المصرية، وفي نفس الوقت تتزامن مع انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، الذي ينطلق غدا 19 مارس ويستمر حتى 18 مارس في مدينة أسوان، لتبادل التجارب والخبرات الناجحة.

وفي 16 مارس 2019، مئوية المرأة المصرية تتزامن مع ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، لما يجعلنا نلتفت إلى أهمية ودور المرأة المصرية كنموذج مشرف للمرأة الإفريقية، ونساء القارة السمراء.

مئوية المرأة المصرية 
وكانت د.جيهان جادو، عضو مجلس حي فرساي بفرنسا، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»، أكدت أن المرأة المصرية تتمتع بالعديد من المزايا فهي الملكة الفرعونية ذات الأصول التاريخية والحضارة العريقة، كما أن لها جذورًا عربية عريقة، بالإضافة لكونها إفريقية تنتمي للقارة السمراء التي تُعرف بشدتها وصلابتها على تحمل الصعاب.

وفي 16 مارس 2019، مئوية المرأة المصرية تتزامن مع ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، علينا أن نتذكر أن المرأة المصرية تتمتع بدعم كبير من القيادة السياسية، ما يجعلها تنافس بقوة في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.

 اقرأ من هنا:  ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019| المصرية تنافس نساء القارة السمراء


كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads