المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استنفار أمني تزامنًا مع ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019

الجمعة 15/مارس/2019 - 03:54 م
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019
سهر رجب
طباعة

شددت وزارة الداخلية الإجراءات الأمنية، برفع حالة الاستنفار الأمني تزامنًا مع انعقاد ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019، بمحيط المطار، ومحطات السكك الحديدية ومواقف النقل الجماعي، والمزارات السياحية، والفنادق، والمقرات الشرطية، المنشآت الهامة والحيوية، كما وسعت دوائر الاشتباه في نطاق المحافظة، ونشرت مئات من عناصرها السرية في مواقع متفرقة بنطاق المحافظة.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019

وذلك تزامنًا مع فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019، في أسوان، والمقرر انعقاده على مدار 3 أيام اعتبارًا من السبت وحتى مساء الإثنين، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وبالتزامن مع التشديدات الأمنية في أسوان، رفعت الوزارة من حالة التأهب في القاهرة والمحافظات، وشددت من إجراءاتها الأمنية في القاهرة تزامنًا مع انعقاد ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019، للتصدي لأي حادث قد يعكر صفو المواطنين.

وقد قام  اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، في الساعات الأولى من صباح أمس، بجولة ميدانية في مدينة أسوان، تفقد خلالها إستعدادات أجهزة الوزارة لتأمين فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019، المقرر انعقاده خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس.

وتضمنت جولة «وزير الداخلية»، المرور على عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، ووحدات التدخل السريع المنتشرة بنطاق المدينة، وقد وجه «توفيق» خلال الجولة باتخاذ كافة التدابير التأمينية اللازمة لإحكام السيطرة الأمنية خلال فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019، وأشاد خلال الجولة بما شهده من إنضباط في الأداء وما تم اتخاذه من إجراءات بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة.

وعقب المرور، عقد وزير الداخلية اجتماعًا مع القيادات الأمنية في المحافظة وجنوب الصعيد، لاستعراض محاور الخطة الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019، حيث استمع إلى شرح مفصل حول الإجراءات التي تم اعتمادها لتأمين المحاور الرئيسية لمدينة أسوان، ومراقبة مداخلها وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية لشوارعها، والوقوف على استيعاب القوات لكافة المهام، مشددًا اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة والتحلي بالانضباط والدقة والروح المعنوية العالية، والتي تُعد ركائز أساسية لتنفيذ خطة التأمين.

كما كلف وزير الداخلية القيادات الأمنية، بالمتابعة الميدانية المستمرة وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف وتحقيق التواجد الأمني الفعال لبلوغ الأهداف المرجوة من إخراج فاعليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019، على النحو الذي يعكس صورة واقعية لحضارة مصر وأمنها.

اقرأ أيضًا: «رياضة سوهاج»: ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 حدث تاريخي

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads