المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| حكام العالم ينعون ضحايا مذبحة نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:44 م
حكام العالم ينعون
حكام العالم ينعون ضحايا مذبحة نيوزيلندا
نور مقلد
طباعة
أدان قادة دول العالم الهجوم الإرهابي على مدينة كرايست تشيرش اليوم الجمعة، والذي أسفر عنه مقتل 49 شخصًا في مذبحة نيوزيلندا وإصابة العشرات.

ضحايا مذبحة نيوزيلندا
ومن جانبها، كانت قد قدمت دولة الإمارات خالص تعازيها لأهالي ضحايا مذبحة نيوزيلندا.

كما أكدت وزارة الخارجية والدعم الدولي تضامنها الكامل مع دولة نيوزلندا حيث قالت: "دولة نيوزيلندا الصديقة في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفنا إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها"، وذلك حسبما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

وأعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن تعازي المملكة المتحدة في مذبحة نيوزيلندا، ونشرت من خلال بيان يحمل اسمها على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع تويتر:«نيابة عن المملكة المتحدة، أبعث بأحر التعازي لشعب نيوزيلندا في ضحايا الاعتداء الإرهابي المروع، وأعرب عن مواساتنا لجميع المتضررين من هذا العنف المقزز».

حكام العالم يعزون ضحايا مذبحة نيوزيلندا
وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن خالص تعازيه لرئيسة الوزراء في ضحايا مذبحة نيوزلندا.

وجاء في بيان صادر عن الكرملين أن الرئيس بوتين أرسل برقية تعزية لرئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا أرديرن وعبر خلالها عن حزنه العميق مؤكدًا أن"الهجوم على مواطنين مسالمين تجمعوا لأداء الصلاة، يظهر مدى وحشية المعتدين"، ويأمل أن تنفذ أشد العقوبات لمرتكبي هذه الجريمة.

وعبر وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت عن خالص تعازيه عبر تغريدة نشرها على تويتر:«بأننا نشعر بالآسي الشديد وتتألم قلوبنا لما حدث في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، وذكر أن نيوزيلندا واحدة من أكثر الدول السلمية والمحبة للسلام ودولة مضيافة لكل دول العالم»، مؤكدًا للشعب النيوزيلاندي أن الولايات المتحدة صديقتكم وتقف بجانكم في هذه المحنه العصيبة.

إقرأ أيضًا: 5 معلومات عن سفاح مذبحة نيوزيلندا

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads