المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شابين من إثيوبيا لـ «بوابة المواطن»: مصر أساس حضارتنا وديننا أيضا

الجمعة 15/مارس/2019 - 07:31 م
شابين من إثيوبيا
شابين من إثيوبيا
وسيم عفيفي - محمود حمدين
طباعة
التقت عدسة بوابة المواطن الإخبارية مع شابين من إثيوبيا في أسوان، أحدهما يدعى باسيو والآخر جويل، أثناء توجههما إلى قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

وعبر باسيو خلال تصريحه لـ «بوابة المواطن» أن مصر أساس الحضارة الإفريقية، موضحين أن إثيوبيا في التاريخ القديم كانت تتوازى مع الحضارة المصرية القديمة لكن الأخيرة كان لها الأثر الكبير في التأسيس.

من جهته أضاف جويل في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية»، أن تأثير مصر لم يقتصر فقط على مسألة الحضارة، وإنما أثر حتى في الديانة، موضحاً أن الكلام عن المسيحية لا يمكن أن يتم دون التطرق إلى تاريخ الكنيسة القبطية التي وضعت أسس الرهبنة.


واتفق باسيو وجويل على أن زيارتهما لمصر لن تتوقف عند أسوان وإنما ستشمل كذلك معالم الأقصر مع رحلة ترفيهية إلى القاهرة والإسكندرية.

وتبدأ فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019 م غداً السبت في تمام الخامسة مساءاً بالحفل الافتتاحي احتفالًا برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، بينما في يوم الأحد تشهد عدد 3 جلسات في يوم الأحد، وهم «آفاق جديدة في ملتقى الشباب العربي والإفريقي، مستقبل البحث العلمي وخدمة الرعاية الصحية،أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا والمنطقة العربية».

وخلال يوم الأحد تشهد قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019 م 3 ورش أخرى هي «كيف تكون رائد أعمال ناجح، ريادة الأعمال المجتامعية من منظور أفريقي،تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل».

وبين الورش والجلسات يتخلل أعمال قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019 مائدة مستديرة بعنوان «وادي النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي»، بينما في يوم 18 مارس تبدأ الجولات الحرة للوفود والتي تنطلق من قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 م
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads