المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أم هلول» تطلب تغير اسم ابنها.. جوزي سماه والولد هيتعقد

السبت 16/مارس/2019 - 03:11 م
ايمان العريني
طباعة
شهدت محكمة القضاء الإداري قضية جديدة إذ أقامت «ع.خ» ربة منزل، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تطالب فيها بإلزام السجل المدني بتغير اسم نجلها من «ه.ع.ر»  لـ «ي.ع.ر».

أم هلول تطلب تغير اسم ابنها 
واختصمت الدعوى التي أقامتها أمام محكمة القضاء الإداري، والتي تحمل رقم 21476لسنة 73 قضائية كلا من مصلحة الأحوال المدنية وسجل مدني« الحوامدية» ووالد الطفل.

أضافت الطاعنة « أن علاقتها بوالد نجلها قد انتهت وأنها تطالبه بالنفقة الزوجية، إلا وأنه رافض تمامًا كفالتهم طالبًا منها التنازل عن كافة حقوقها للسماح لها بتغير اسم نجلها للاسم الذي تريده.

وتابعت « سأقوم بتقديم أوراق نجلي للالتحاق بالصف الأول الابتدائي،  وهذا الاسم يحمل سخرية ضده من زملاءه الذي سيكون معهم فيما بعد بالدراسة وقل يؤثر على نفسيته وهو في مقتبل العمر.

وقالت الطاعنه في دعواها، أنها أم للطفل «هلول» وقد نشبت خلافات زوجية بينها وبين والد الطفل بسبب تسميته بهذا الاسم، حيث قامت المدعية بالذهاب للسجل المدني لتغير الاسم لكن السجل رفض طالبًا بحضور الأب بنفسه.

ويذكر أن محكمة القضاء الإداري،  قد شهدت عدد من القضايا الغريبة بذلك الشكل دعوة منذ عدة أيام، دعوى أمام محكمة أسرة مدينة نصر، أنه قد طالبت فيها سيدة بإلزم مطلقها بدفع نفقة شهرية "بدل حلاقة" لابنهما.

احتوت تفاصيل الدعوى أن الزوجة لا يوجد لها وأولادها منفق إلا الزوج وقد ذكرت تجاهل الأب ورعاية أبنائه، ولما كانت النفقة تشمل كل ما هو ضرورى لتكوين الشخص وإعداده للحياة وأن مقتضيات إعداد الطفل يتحدم أن يظهر شعر رأسه فى مظهر لائق، حتى لا يكون سببا فى الإضرار بنفسيته، مرة واحدة شهريا كما جرت العادة فيجب إلزامه بها بعدما رفض وديا وعدد كبير من القضايا الغريبة التي تتسبب بالخلافات الاسرية.

اقرأ من هنا: سهى تطلب الطلاق: جوزى بيقولي مش فيكي حاجة تغريني

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads