المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3أسباب وراء تراجع أسهم «فيس بوك» 5% في سوق الأوراق المالية

الجمعة 22/مارس/2019 - 01:06 م
حسن سرحان
طباعة
تراجعت قيمة أسهم شركة فيس بوك بنسبة 5% لتحقق أكبر تراجع من الربع الثالث للعام المالي الحالي في سوق الأوراق المالية، كما تعرض موقع فيس بوك علي مستوي العالم للإنتقاد الشديد بسبب نشر فيديو بث مباشر وصور بشعة لضحايا مسجد نيوزيلندا.

3 أسباب وراء تراجع أسهم فيس بوك
3أسباب وراء تراجع
وأرجع خبراء الاقتصاد تراجع أسهم فيس بوك 5% مسجلة أدنى مستوى لها فى 3 أشهر للأسباب التالية:

1- فيديو مسجد نيوزيلندا المروع، والذي بثه الإرهابي صاحب الهجوم على مسجدين فى نيوزيلندا عبر فيس بوك قبل حذفه لاحقاً.
2- الانتقاد الشديد الذي تعرضت له بسبب سوء تعاملها مع الخصوصية والتطرف والمحتوى السياسي . 
3- الرحيل المفاجئ لـ كريس كوكس رئيس المنتجات بشركة فيس بوك وكان كوكس

وكتب محللون فى جى بى مورجان فى مذكرة بحثية: نعتقد أن كوكس لعب دورًا حاسمًا فى تأسيس مهمة وقيم وثقافة فيس بوك، وكان يحظى باحترام كبير داخل الشركة وخارجها، بما فى ذلك بواسطة وول ستريت.

يذكر أن كوكس ليس المسئول الوحيد الذي قرر مغادرة فيس بوك بعد عمل 13 عام بالمؤسسة، إذ سيغادر أيضًا كريس دانيلز، نائب رئيس واتساب، ليُضاف إلى العديد من المسئولين الكبار الذين غادروا الشركة حديثًا، خاصةً من قسمي المنتجات والاتصالات.
3أسباب وراء تراجع
يُشار إلى أن فيس بوك تواجه أيضًا، إلى جانب شركتي "جوجل" و"تويتر"، جولة أخرى من المناقشات العامة بشأن محاربة المحتوى المتطرف على منصاتها أمس الجمعة، وذلك بعد أن قام مسلح ببث جريمة قتل نحو 50 مسلماً وهم يصلون الجمعة فى أحد مساجد نيوزيلندا مباشرةً على فيس بوك ثم أُعيد نشره على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية الأخرى، بما فى ذلك يوتيوب.

وقال كليمنت ثيبولت، المحلل فى منصة Investing.com للأسواق المالية العالمية: "البث المباشر لإطلاق النار فى نيوزيلندا سيثير بالتأكيد المزيد من الأسئلة بشأن التنظيم والتدقيق على فيس بوك"، مضيفًا: "قد ساعد ذلك على توفير منصة للهجوم المروع اليوم وسيتم بلا شك التشكيك فى تسهيل انتشار هذا".

وأدى قيام المسلح ببث جريمته على فيس بوك مباشرةً إلى تصاعد الدعوات من قبل الناشطين إلى أن تحرص فيس بوك على ضبط المحتوى الذي ينشر على شبكتها الاجتماعية، خاصةً أن البث المباشر للجريمة استمر لأكثر من 15 دقيقة.

وأشار وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد إلي إنه يتعين على شركات التواصل الاجتماعي اتخاذ إجراءات لوقف التطرف على قنواتها بعد إطلاق النار يوم الجمعة.

وكتب جاويد على تويتر: "أنتم "يوتيوب وجوجل وفيس بوك وتويتر" بحاجة فعلًا إلى بذل المزيد من الجهود لإيقاف الترويج للتطرف العنيف على منصاتكم".

يذكر أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي أنها صرحت بإزالة المحتوى الذي يتضمن إطلاق النار الجماعي، والذي تم نشره على الإنترنت فور وقوع الهجوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads