المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الأمن فوق الجميع».. انتشار الأمن والإسعاف وتفتيش متحدث الرئاسة

السبت 16/مارس/2019 - 06:00 م
تسلم مصر رئاسة الاتحاد
تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي
محمود الصادق
طباعة
تسلم مصر رئاسة الاتحاد
تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي
تنطلق بعد قليل، احتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019، على هامش فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تأمين احتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي

وجرت العملية الأمنية، قبل انطلاق احتفالية تسالم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019،  بانتشار رجال الجيش المصري، في جميع المناطق المؤدية إلى مقر الاحتفالية في المسرح الروماني، 

ورصدت بوابة المواطن الإخبارية انتشار قوات الجيش المصري لتوفير الأمن وتذليل العقبات أمام الوفود المشاركة في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، قبل فعالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019.

وتم توقيع عمليات التفتيش على كافة الحاضرين من الوفود الأجنبية والمصرية، قبل الدخول من البوابة الأمنية للمسرح الروماني، إعلاءًا لمبدأ الأمن فوق الجميع ولا فرق بين أحد .

تسلم مصر رئاسة الاتحاد
تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي

تفتيش المتحدث باسم رائسة الجمهورية

وقبل احتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019، على هامش ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، خضع السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى التفتيش عند بوابة الأمن الرئيسية.

تسلم مصر رئاسة الاتحاد
تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي

اتنتشار الإسعاف في محيط ملتقى الشباب العربي والإفريقي

كما انتشرت الخدمات الإسعافية في محيط تواجد وفود ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان ، وسط تأمينات مشددة من وزارة الصحة.

ورصدت عدسة بوابة المواطن الإخبارية، انتشار الخدمات الإسعافية في مكان تواجد الوفود، حيث رفعت وزارة الصحة درجة الاستعداد القصوى في أسوان؛ استعدادًا لاحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

ودفعت وزارة الصحة، بأكثر من 40 سيارة إسعاف مجهزة بعناية مركزة، بالإضافة إلى لانشات الإنقاذ، المنتشرة في مياه النيل، حيث دفعت بـ3 لنشات مجهزة.

وزودت الصحة، قاعة المؤتمرات وأماكن إقامة الوفود بوحدات رعاية فائقة، بالإضافة إلى تجهيز عيادتين طبيتين وتزويدهما بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية المتكاملة، وبها أطباء من كل التخصصات، كما تم تأمين قاعة المؤتمرات بعدد 6 سيارات إسعاف مجهزة رعاية فائقة.


تسلم مصر رئاسة الاتحاد
تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي
تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019

واستعد المسرح الروماني، منذ قليل، لاستقبال الوفود المشاركة في فعالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019.

ويشهد المسرح الروماني، تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة عدد كبير من الوفود الإفريقية.

واستعد المسرح الروماني على أكمل وجه لاستقبال فعالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019 .

وتأتي فعالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019، على هامش ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان، الذي أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي باستضافته خلال منتدى الشباب في شرم الشيخ.


تسلم مصر رئاسة الاتحاد
تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

وتزينت قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019، عقب انتهائها من الاستعدادات التنظيمية قبل ساعات من بدء الفعاليات في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت.

وتشهد قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، المجاورة لساحة فندق موفنبيك عددًا من الجلسات والورش بدءًا من اليوم السبت الموافق 16 مارس 2019 م بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ولفيف من الشخصيات المصرية والعربية والإفريقية.


تسلم مصر رئاسة الاتحاد
تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي
بسام راضي: ملتقى الشباب العربي والإفريقي امتدادًا لمنتدى شباب العالم

وقال السفير بسام راضي، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019  أسوان، يعد امتدادًا لمنتدى شباب العالم والمؤتمرات الشبابية المنعقدة على المستوى المحلي.

وأشاد راضي، بالمؤتمرات الوطنية التي تعقدها مصر في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أنها تجربة ثرية ولها مردودًا إيجابيًا لدى الشباب الذين تفاعلوا مع قيادات الدولة بشكل مباشر.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن ملتقي الشباب العربي والإفريقي 2019 يتزامن مع تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، منوهًا إلى أن الملتقى سيتضمن نقاشات على طاولات مستديرة وعدة أنشطة على غرار ما حدث في منتدى شباب العالم، لكن في إطارات تتوافق مع محددات العوامل الإفريقية العربية.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads