المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الصحة تعرض فيديو «متخافوش من بكرة» بجلسة البحث العلمى والرعاية الصحية

الأحد 17/مارس/2019 - 01:18 م
ايمان سعيد
طباعة
أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، فى ختام كلمتها بجلسة «مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية» بـ منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 لعرض كل منا قامت به الوزارة بحملة «100 مليون صحة».

منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
وأظهر الفيديو الذى عُرض فى ختام جلسة «مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية»، بـ منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 عدد من الانجازات التى قامت بها وزارة الصحة اتجاه حملة 100 مليون صحة ومدى مساعدة وتفاعل الشعب المصرى لانجاح هذه الحملة، وللتعريف عن مدى قدرة مصر فى انجاح مفهوم الخدمات الصحية لدى جميع المواطنين.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال مشاركتها بجلسة البحث العلمى، أن العلاقة بين البحث العلمى والخدمات الصحية علاقة متصلة وقوية، وأن وزارة الصحة بدأت مشروعا قوميا لتصنيع مشتقات البلازما، ونستهدف إنتاج 300 ألف لتر بلازما سنويا.

وأشارت إلى ارتفاع الأشخاص الذين تم فحصهم في حملة 100 مليون صحة إلى 42 مليون شخص حتى الآن، مضيفة أن وزارة الصحة المصرى قد حصلت على اعتماد دولى لإنتاج بعض الأدوية، وبالتالى تسعى مصر لنقل التجارب مع الأشقاء الأفارقة.

جدير بالذكر أن الجلسة الأولى من فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، قد شهدت 3 مشاهد رئيسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، أبرزها الابتسامات والإعجاب بالمنتدى وبالنقاش المتداول في الجلسة الأولى، اعتذار الرئيس السيسي للإعلامى رامى رضوان، عن كونه أراد التحدث فى حين أنه غير متاح له الوقت للحديث خلال الجلسة، وأكد الرئيس السيسي على أن وقت الجلسات قصير، إلى جانب انفعال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تعليقه بنهاية أولى جلسات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ؛ بسبب عطل فني في «المايك» والذي سرعان ما تم حله من القائمين على التنظيم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads