المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| أحمد علي: الرئيس السيسي دعا لتفعيل منطقة التجارة الحرة

الأحد 17/مارس/2019 - 06:02 م
زينب مصطفى
طباعة
قال أحمد على الباحث الاقتصادي، إنه لابد من التقييم الدائم لمفهوم فكرة التكامل الاقتصادي العربي والأفريقي وذلك لتحقيق هذا التكامل بشكل جيد وملموس.

 أحمد على الباحث الاقتصادي
وأضاف أحمد على الباحث الاقتصادي في تصريحات خاصة له لـ «بوابة المواطن الإخبارية» أن التكتلات الاقتصادية هي التي ترعى مفهوم التكامل الاقتصادي بين دول القارة وكانت هذه التكتلات على الورق.

وصرح أحمد على الباحث الاقتصادي، أن تدخل القارة الإفريقية يرجع لأكثر من عامل منها العديد من الدول العربية عضو في أكثر من تكتل اقتصادي إقليمي داخل القارة، وهذا يلقي على عاتقها كبير من الأعباء التي تجعلها غير قادرة على أنها تفي بالتزاماتها.

وأردف أحمد على الباحث الاقتصادي، أن أعضاء هذه الدول نفسها كانت أعضاء في تكتلات اقتصادية أخرى عالمية ووفائها وانتمائها كانت للتكتلات الاقتصادية العالمية بشكل كبير.

وتابع أحمد على الباحث الاقتصادي، أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم كانت هناك دعا إلى فكرة إعادة تفعيل دور التكتل الاقتصادي الإفريقي مرة أخرى وتفعيل منطقة التجارة الحرة.

منتدى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019
ويأتي ذلك على هامش افتتاحية منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، وكانت احتفالية تسلُّم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، بدأت على المسرح الروماني بأسوان، والتي جرت على هامش ملتقى شباب العربي والإفريقي 2019، بعدد من الرقصات الممزوجة بروح الوحدة بين كافة الشعوب المتواجدة خلاله.

وخلال اليوم الأحد تشهد قاعة منتدى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019، 3 ورش أخرى هي «كيف تكون رائد أعمال ناجح، ريادة الأعمال المجتمعية من منظور أفريقي،تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل».

وبين الورش والجلسات يتخلل أعمال قاعة منتدى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019 مائدة مستديرة بعنوان «وادي النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي».

اقرأ أيضا:جلسة مستقبل البحث العلمي| أيسم صلاح يكشف لـ «المواطن» السيستم الجديد للصحة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads