المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جثث ضحايا الطائرة الإثيوبية تساوي حفنة تراب.. ما السبب

الأحد 17/مارس/2019 - 08:11 م
دعاء جمال
طباعة
أشارت وكالة «رويترز» البريطانية اليوم الأحد إلى أن الخطوط الجوية الإثيوبية كانت قد طلبت طلبًا غريب من أقارب ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

ضحايا الطائرة الإثيوبية
وأوضحت الوكالة البريطانية بأن الخطوط الجوية كانت قد عرضت على ذوي ضحايا طائرة بوينج 737 MAX المنكوبة، أكياسا مليئة بالتراب من موقع حطام الطائرة لدفنها بدلا من رفات الضحايا.

وذكرت الوكالة البريطانية بأن الأكياس المملوءة بالتراب سوف يزن الكيس حوالي كيلو جرام وأنها سوف تكون متوفرة في أديس أبابا العاصمة الإثيوبية.

ومن جانبه، كان قد قال أحد أقارب ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة: «تسلمنا أكياس التراب، بعد تعذر العثور على رفات الضحايا وتسليمها لأقاربهم»، مضيفا:«لن نرتاح حتى نستلم جثامين أحبائنا أو حتى أجزاء منها».

وفي سياق متصل، قالت وزيرة النقل الإثيوبية، داغماويت موغيس، أمس السبت، إن التحقيق لمعرفة سبب تحطم الطائرة يتطلب تحليلا دقيقا ووقتا طويلا للتوصل إلى نتائج مؤكدة.

جثث ضحايا الطائرة الإثيوبية تساوي حفنة تراب .. طلب غريب من إثيوبيا
وأقيم قداس حضرته عائلات ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة، اليوم الأحد، حيث امتلأت حظيرة الطائرات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بالورود البيضاء.

وتجمع العاملون في مجال الطيران لتأبين الطيارين وأفراد طاقم الطائرة الإثيوبية الستة الذين لاقوا مصرعهم مع 149 راكبًا من ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة وفقًا لما نشرته وكالة"رويترز" البريطانية.

وقامت نساء بالبكاء الشديد حينما وضعوا أكاليل الزهور أمام توابيت فارغة خلال مراسم تأبين ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

وعقب الحادث أوقفت شركات طيران من 45 استخدام الطائرات من طرازي بوينغ 737 ماكس 8 و9.

إقرأ أيضًا: استخراج التسجيل الصوتي من صندوق الطائرة الإثيوبية المنكوبة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads