المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيد الأم 2019| «نرمين» تحدت الظروف لتكمل دراستها وتربى أولادها

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 08:34 م
نجلاء البسيوني
طباعة
رصدت «بوابة المواطن» الإخبارية، قصص كفاح الأمهات بمحافظات مصر، يستحقن الحصول على لقب الأم المثالية 2019.

الأم المثالية 2019
تزوجت «نرمين فكري»، والتي تستحق لقب الأم المثالية 2019 عن جدارة، في سن العشرين، وبعد سنه من زواجها، وجدت نفسها بين خيارين أن تكمل دراستها، وتحقق حلمها بالحصول على شهادة البكالوريوس أو أن تتفرغ لتربية طفلها؛ أثرت غريزة الأمومة على قرارها فانشغلت بتربية طفلها، ثم تزاحمت عليها المسئولية، وبعد عدة سنوات انتقل رفيق دربها لمثواه الأخير تاركا لها 4 أطفال، ومعاش 600 جنيه ينتهي قبل نصف الشهر. 

لم يجد المستحيل طريقه في حياة «نرمين فكري» 52 عام، من قاطني مدينة طنطا، قررت أن تعمل محفظة قرآن واستمرت عدة سنوات تعمل على تربية أبنائها حتى حصل إبنها الأكبر على ليسانس آداب اسباني، وحصلت إبنتها الثانية على بكالوريوس لغة عربية، وابنها الثالث على بكالوريوس علوم، وإبنتها الصغيرة في المرحلة الثانوية وبعدها فكرت أن تكمل دراستها. 

قالت «نرمين»، أنها تزوجت عن حب وظلت حياتها سعيدة، في حياة زوجها الذي توفاه الله في 2008، وبعدها شعرت بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقها فقررت العمل في مقرأة لتحفيظ القرآن، لأن معاش زوجها كان ضئيل ولا يكفي احتياجات أولادها وبعد عدة سنوات تخرج أولادها وقررت أن تكمل دراستها. 

وأكملت: اتجهت لعمل دبلومة في التخاطب وتعديل السلوك، فاشترط عليها أن تكون حاصلة على بكالوريوس تربية خاصة، فالتحقت بكلية التربية جامعة طنطا وبعد حصولها على شهادة البكالوريوس حصلت على دبلومة تخاطب ثم دبلومة محاضرة دولية. 

وأضافت أنها بدأت بدراستها بعد أن أنهت مهامها في تربية أولادها، وقررت أن تحقق حلمها، ولم تخجل من دراستها في سن كبير، وأنها ستستمر في التعليم حتى تحصل على الدكتوراه. 

وأنهت حديثها بنصيحة لمعظم الأمهات اللاتي تنازلن عن أحلامهن من أجل تربية أولادهن قائلة «متتكسفيش تحققي حلمك حتى لو سنك كبير، محدش كبير على التعليم قدامكم الوقت».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads