المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| حادث نيوزلندا متصدر ومصر تُعزي إندونيسيا

الإثنين 18/مارس/2019 - 11:31 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم اليوم الاثنين العديد من الأحداث المهمة، فلا تزال حادث نيوزلندا يجول في الآفاق، فيما حاول وزير الدفاع الفنزويلي إنقاذ مادورو من أزمته.

بتدريبات عسكرية مدنية| وزير الدفاع الفنزويلي يحاول إنقاذ مادورو من أزمته

أكدت صحيفة "أولتيماس نوتيثياس"، أن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز كشف أهمية التدريبات المدنية - العسكرية "آنا كارينا روت"، التي بدأت يوم السبت.

وأكد وزير الدفاع الفنزويلي، أن التدريبات تقدم استجابة شاملة لهجمات الإمبراطورية وتوفر حماية أكبر للخدمات الإستراتيجية في البلاد.

وقال وزير الدفاع الفنزويلي بادرينو لوبيز من محطة كهرباء تاكوا في ولاية فارغاس أن هذا التمرين، في اتحاد مدني - عسكري، يساعد على توسيع القدرات والمعرفة في جميع الخدمات الإستراتيجية، ودعا القائد العام الشعب الفنزويلي للانضمام إلى هذه المبادرة وضمان حماية الخدمات، بما يعود بالنفع على جميع السكان.

وطالب وزير الدفاع الروسي إشراك الناس بطريقة منظمة ومنضبطة حتى يحدث مثل هذا الحدث مرة أخرى، قائلًا:"يمكننا جميعًا أن نعرف إلى أين نحتاج للذهاب بطريقة منظمة ومخطط لها، وهذا يعني، نحن نذهب بعمق، إنها ليست فقط مسألة العمال أو القوات المسلحة، فهم وحدهم لا يستطيعون حماية صناعة بهذا الحجم، يجب علينا جميعًا الحفاظ عليها وحمايتها ".

وأضافت الصحيفة، أنه طرح هذه المبادرة رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، نيكولاس مادورو، بعد الهجوم الإجرامي الذي وقع يوم الخميس، 7 مارس، على نظام التحكم الآلي (ARDA) في محطة سيمون بوليفار للطاقة الكهرومائية، الواقعة على سد غوري، في ولاية بوليفار الفنزويلية، العمل الذي انقطع التيار الكهربائي، وتسبب في سقوط الاتصالات السلكية واللاسلكية وأثر على إمدادات مياه الشرب إلى عموم فنزويلا مما أدى إلى عدد من الكوارث ومنها إظلام الكثير من الولايات وخروج الكثير من المستشفيات عن الخدمة.

وزير الدفاع الفنزويلي
وزير الدفاع الفنزويلي
مصر تُعزي إندونسيا..

قامت وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين بتعزية إندونيسيا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عقب اجتياح الفيضانات هناك.

وقالت "الخارجية" المصرية في بيانها:" إن مصر تعرب عن تعازيها في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في إندونيسيا".

كما أعرب البيان عن التعازي والمواساة لأسر الضحايا، متمنياً سرعة الشفاء للمصابين. 

وأكد البيان على تضامُن مصر ووقوفها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إندونيسيا في تلك الأزمة.

وفي سياق متصل، كانت قد ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية والتي اجتاحت منطقة جايابورا بإقليم بابوا شرقي إندونيسيا إلى 77 قتيلا و116 مصابا.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن مسؤول محلي قوله بأن جهود البحث عن الضحايا مستمرة.

وذكرت الوكالة الصينية بأن السلطات كانت قد أفادت السبت الماضي بمصرع وإصابة عشرات الأشخاص وتضرر عشرات المنازل جراء فيضانات تسببت بها الأمطار الغزيرة التي اجتاحت إقليم بابوا.


فيضانات إندونيسيا
فيضانات إندونيسيا
المصري «جمال فودة» إمام مسجد حادث نيوزلندا

نقلت صحيفة «نيو زيلند هيرالد» ما قاله المصري جمال فودة وهو إمام مسجد حادث نيوزلندا بشأن المأساة التي وقعت قبل أيام.

وكان حديث إمام مسجد حادث نيوزلندا هو أول حديث لوسائل الإعلام والذي روى تفصيليًا ما وقع في حادث نيوزلندا المروع.

وأشار جمال فودة إمام مسجد حادث نيوزلندا إلى أن خمس دقائق كانت تفصله عن إلقاء خطبة الجمعة عندما بدأ بعض المصلين يتدافعون ويصرخون إثر سماع ثلاث طلقات نارية باتجاههم.

وفي البداية أوضح فودة أنه رجح أن يكون ما يحدث هو عبارة عن لهو بعض الفتية بالألعاب النارية حول المسجد، أو أن الصوت صادر عن مكبر الصوت في المسجد، وذلك قبل أن يدرك حقيقة الهجوم المسلح على المصلين.

وتابع المصري إمام مسجد حادث نيوزلندا:"لكن بعد ذلك، تم إطلاق رصاصة أخرى، وهذه المرة، صاح رجل جزائري "نعم. هذا إطلاق نار!" قبل أن يتم تحطيم إحدى نوافذ المسجد".

ونوه "فودة" إلى أنه كان قد اختبأ عقب أن سمع إطلاق النار والذي يصدر عن سلاح بيد رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وملابس على الطراز العسكري، ويطلق الرصاص من سلاح نصف آلي.

وأضاف إمام مسجد حادث نيوزلندا:"بدأ الناس بالركض نحو فجوة كبيرة ظهرت في الزجاج بعد تكسيره ليخرجوا من المبنى عبرها.

أفادت شبكة "روسيا اليوم" بأن الشرطة الأسترالية كانت قد داهمت اليوم الاثنين منزلين ولاية نيو ساوث ويل على صلة بـ سفاح حادث نيوزلندا.

المصري جمال فودة
المصري جمال فودة
الشرطة الأسترالية

وأوضحت الشبكة الروسية بأن شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية كانت قد هاجمت المنزلين الواقعين في مدينتي ساندي بيتش ولورنس في مقاطعة نيو ساوث ويلز.

وأشارت الشبكة الروسية إلى أن مقاطعة نيو ساوث ويلز القريبة من مدينة غرافتون والتي ترعرع فيها نشأ فيها سفاح حادث نيوزلندا "برنتون تارانت".

وأوضحت الشرطة الأسترالية بأن الهدف الرئيسي للعملية هو الحصول على مواد من شأنها أن تساعد التحقيق.

ولفتت الشرطة الأسترالية إلى أن عائلة المتهم ساعدت في التحقيقات وليس هناك ما يشير إلى تهديد حالي أو وشيك يتعلق بمذكرات التفتيش.

وكانت شرطة نيوزيلندا، أعلنت عن اعتقال شخص لوجود علاقه بينه وبين حادث نيوزلندا، على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، حيث أكد مفوض الشرطة مايك بوش عن وجود آخرين بالمدينة على صلة بحادثة إطلاق النار على المسجد وجاري البحث عنهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads