المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يضع حجر أساس مشروع محور كوبري دراو بأسوان

الإثنين 18/مارس/2019 - 02:19 م
سمر جمال
طباعة
وضع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حجر أساس مشروع محور كوبري دراو بمحافظة أسوان، وذلك بعد انتهاء فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 .

 حجر أساس مشروع محور كوبري دراو بمحافظة أسوان
ورافق رئيس الوزراء أثناء وضع حجر أساس مشروع محور كوبري دراو بأسوان ، كل من «الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، واللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان».

وبعد وضع حجر الأساس، استمع رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى شرح تفاصيل مشروع محور كوبري دراو على النيل، الذي ستقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب في أسوان بتكلفة 1.56 مليار جنيه خلال 36 شهرًا من تاريخ استلام الموقع.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع في إطار اهتمام الدولة بتنمية وتعمير جنوب الوادي، بالإضافة إلى ربط مدينتي دراو شرق النيل وبنبان غرب النيل ليعمل بالتبادل مع الكباري القائمة في الوجه القبلي.

ويربط هذا المحور العرضي من الطريق الزراعي الشرقي إلي الطريق الصحراوي الغربي عابرًًا نهر النيل والطريق الزراعي الغربي كمحور رئيسي من محاور التنمية.

وأكد المهندس هاني كمال مدير مشروعات الكباري بالجنوب والمهندس محمد الشهابي مدير فرع جنوب، أن الشركة المنفذة للمشروع انتهت من أعمال الرفع المساحي لكامل مسار المشروع بطول 18 كم وإعداد دراسات بحوث النيل وجاري نهو واعتماد أعمال التخطيط والتصميم للمحور، وتقديم الحلول والمقترحات طبقًا لمتطلبات التنفيذ على الطبيعة.

وتأتي جولة رئيس الوزراء ووضع حجر أساس مشروع محور كوبري دراو بمحافظة أسوان، بعد انتهاء فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي بدأ السبت الماضي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads