المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جولة تفقدية لـ وزير القوى العاملة بسوهاج تكشف أسرار وحدات التدريب المتنقلة

الإثنين 18/مارس/2019 - 02:38 م
ايمان سعيد
طباعة
قام محمد سعفان وزير القوى العاملة ، بعمل جولة تفقدية لوحدات التدريب المتنقلة التابعة لمديرية القوى العاملة بسوهاج، والتي يتم تطويرها وتحديثها، في إطار خطة الوزارة لتطوير 13 وحدة بالجهود الذاتية.

محمد سعفان وزير القوى العاملة
وأضاف محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه في إطار إطلاق 2019 عامًا على وحدات التدريب سيتم تطوير كافة الوحدات المتنقلة تباعًا، فضلًا عن تحديث وتطوير مراكز التدريب الثابتة والبالغ عددها 38 مركزًا.

وكشف وزير القوى العاملة عن خطة سر الوحدات المتنقة التى ستجوب القرى والنجوع البعيدة، والتي يصعب على الشباب فيها الوصول إلى مراكز التدريب الثابتة، وذلك لتدريبهم على احتياجات سوق العمل، ومجاراة احتياجاته الحالية والمستقبلية، موضحاً أن تطوير ملف التدريب يعد من الاهتمامات الرئيسية للوزارة في الفترة الحالية، وذلك لربط التدريب بالتشغيل، للحد من نسب البطالة.

وأشار محمد سعفان إلى أن الوزارة تحاول جعل الشباب قادرًا على اقتحام سوق العمل عن طريق تدريبه، مؤكدا أن الشباب هم من سيقودون قاطرة البناء والتنمية فى المستقبل، باعتباره رأس مال الدولة المصرية بما يمتلكه من قدرات وإمكانات، تجعله أهلًا لقيادة التنمية في بلاده، وهو ما يعتمد أساسًا على تطوير ملف التدريب بالصورة المُثلى.

وذكر محمد سعفان وزير القوى العاملة أن الشباب هم عمود الدولة المصرية وبالتالى يعتبر الأساس في بناء عملية التنمية، التي تأتي في إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، «رؤية مصر 2030».

يأتي ذلك في إطار المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» للقرى الأكثر احتياجا، أعلن وزير القوى العاملة، أن الوزارة بصدد التركيز على إطلاق التدريب بالقرى والنجوع لإعادة تأهيل الشباب على مستوى الجمهورية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads