المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جولة تفقدية لـ وزير القوى العاملة بسوهاج تكشف أسرار وحدات التدريب المتنقلة

الإثنين 18/مارس/2019 - 02:38 م
ايمان سعيد
طباعة
قام محمد سعفان وزير القوى العاملة ، بعمل جولة تفقدية لوحدات التدريب المتنقلة التابعة لمديرية القوى العاملة بسوهاج، والتي يتم تطويرها وتحديثها، في إطار خطة الوزارة لتطوير 13 وحدة بالجهود الذاتية.

محمد سعفان وزير القوى العاملة
وأضاف محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه في إطار إطلاق 2019 عامًا على وحدات التدريب سيتم تطوير كافة الوحدات المتنقلة تباعًا، فضلًا عن تحديث وتطوير مراكز التدريب الثابتة والبالغ عددها 38 مركزًا.

وكشف وزير القوى العاملة عن خطة سر الوحدات المتنقة التى ستجوب القرى والنجوع البعيدة، والتي يصعب على الشباب فيها الوصول إلى مراكز التدريب الثابتة، وذلك لتدريبهم على احتياجات سوق العمل، ومجاراة احتياجاته الحالية والمستقبلية، موضحاً أن تطوير ملف التدريب يعد من الاهتمامات الرئيسية للوزارة في الفترة الحالية، وذلك لربط التدريب بالتشغيل، للحد من نسب البطالة.

وأشار محمد سعفان إلى أن الوزارة تحاول جعل الشباب قادرًا على اقتحام سوق العمل عن طريق تدريبه، مؤكدا أن الشباب هم من سيقودون قاطرة البناء والتنمية فى المستقبل، باعتباره رأس مال الدولة المصرية بما يمتلكه من قدرات وإمكانات، تجعله أهلًا لقيادة التنمية في بلاده، وهو ما يعتمد أساسًا على تطوير ملف التدريب بالصورة المُثلى.

وذكر محمد سعفان وزير القوى العاملة أن الشباب هم عمود الدولة المصرية وبالتالى يعتبر الأساس في بناء عملية التنمية، التي تأتي في إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، «رؤية مصر 2030».

يأتي ذلك في إطار المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» للقرى الأكثر احتياجا، أعلن وزير القوى العاملة، أن الوزارة بصدد التركيز على إطلاق التدريب بالقرى والنجوع لإعادة تأهيل الشباب على مستوى الجمهورية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads