المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدبولي: مشروع الشريط النهري السياحي بأسوان نقلة حضارية

الإثنين 18/مارس/2019 - 05:00 م
إسلام صبيح
طباعة
زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من المشروعات التي يتم تنفيذها بـ مدينة أسوان الجديدة، وذلك عقب الانتهاء من فعاليات مؤتمر الشباب العربي الإفريقي.

مدينة أسوان الجديدة
جاء ذلك برفقة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وخلال الجولة، تمت الإشادة بأعمال تطوير الشريط النهري السياحي بالمدينة، وذلك أثناء تفقد الفيلات التي بدأ تشطيبها بالشريط النهري السياحي.

وخلال الزيارة أشاد رئيسي مجلس الوزراء والنواب بالاهتمام والاستغلال الأمثل لهذه المنطقة المتميزة المطلة على النيل مباشرة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يمثل نقلة حضارية بالمحافظة، بينما أكد رئيس الوزراء أن العاملين بالمشروعات القومية يُسابقون الزمن للإنجاز.

وأكد مدبولي، أنه يتم التخطيط لعددٍ من المشروعات بمنطقة الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، ومنها 66 فيلا كاملة التشطيب، وكذلك أعمال الطرق، والمياه، والصرف، وأشار إلي أن إجمالي الاستثمارات بمشروعات الخدمات بالمدينة يبلغ، نحو 231 مليون جنيه، كما يتم تنفيذ 1840 وحدة (92 عمارة)، بمشروع الإسكان الاجتماعى، وأنه تم البدء أيضًا التخطيط لإنشاء منطقة صناعية بمساحة 2651 فدانًا، لاستيعاب جميع الأنشطة الصناعية بالمدينة، موضحًا أن إجمالى الاستثمارات بمدينة أسوان الجديدة، بلغت منذ بدء العمل بها وحتى 30 يونيو 2018، حوالى 2 مليار جنيه".

وجديرًا بالذكر أنه قد تم تنفيذ أكثر من 20 مشروعًا خدميًا بمدينة أسوان الجديدة، وتضم مدرسة تعليم أساسى، وملعبى كرة خماسية، ومركز تنمية رياضية، ووحدتين صحيتين، ومبنى إسعاف، و4 أسواق تجارية، ومركز صحى، ومبنى للبريد، ومسجد، ونقطة شرطة ووحدة إطفاء، ومبنى وحدة مرور أسوان، وبوابة للمدينة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads