المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| 6 أسباب جعلت السيسي في أسوان شيخ عرب

الإثنين 18/مارس/2019 - 05:11 م
وسيم عفيفي
طباعة
قبل 5 سنوات من اليوم أهدت قبائل الهوارة سيف شيخ العرب إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وقت أن كان مرشحًا رئاسيًا، ومنذ هذا التاريخ صار لقب شيخ العرب ملازما للسيسي في محافظة أسوان والتي له فيها شعبية كبيرة بعد ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 م.

فيديو| بائعة نبق أسواني: السيسي شيخ عرب قبل ما يكون رئيس
 
التقت عدسة بوابة المواطن الإخبارية مع بائعة نبق أسواني داخل ميدان السيدة نفيسة في محافظة أسوان، وتلقب الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ شيخ العرب، وروت البائعة تأثير ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 على حركة البيع والشراء.

وأكدت بائعة نبق أسواني خلال لقاءها مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية وتدعى «أم عبدالسلام»، أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 ساهم في ازدهار حركة البيع والشراء بسوق الحارث وأزقة ميدان السيدة نفيسة.

اقرأ أيضا: صور| «غربال المُصْحَنَة» هنا أصل الأكل «المِطَهْبِج» في أسوان

وشددت أم عبدالسلام خلال حوارها مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو شيخ عرب قبل أن يكون رئيسا لمصر، مشيرةً إلى أنه أحدث طفرة في محافظة أسوان.

الجدير بالذكر أن نبات النبق يحظى باهتمام دولي في أسوان على المستوى الشعبي والسياحي، وذلك لارتباطه بتاريخ السيد المسيح عليه السلام، حيث تقول المصادر القبطية أن إكليل عيسى عليه السلام تم تضفيره من شوك النبق.

بائع ليمون: السيسي في أسوان شيخ عرب وعمل اللي محدش عمله 
أكد المواطن الأسواني جمال «بائع الليمون» في محافظة أسوان، أن أهالي بلاد الذهب طيبين ويلقبون الرئيس السيسي بـ شيخ العرب، كما أنهم يتسمون بالاحترام والبركة.

وأوضح بائع الليمون خلال لقائه مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية، أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، أحدث طفرة في محافظة أسوان، فضلا عن أنه ساهم في زيادة روح المحبة بين الناس.

وتابع المواطن الأسواني جمال «بائع الليمون» كلامه قائلًا «الرئيس السيسي شيخ عرب عشان راجل محترم وعمل اللي محدش عمله»، مشيرًا إلى أن حب الناس نعمة.

واختتم المواطن الأسواني جمال «بائع الليمون» كلامه كاشفًا أنه يبيع كيلو الليمون بـ 15 جنيه، أما الكيس نفسه فيبلغ ثمنه 5 جنيهات.

بائع كشري: بنسمي السيسي في أسوان شيخ عرب لهذا السبب
عبر بائع كشري عن سعادته بأجواء ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، واصفا السيسي في أسوان بأنه شيخ عرب.

وأكد بائع الكشري خلال حديثه مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية أن وصف الرئيس عبدالفتاح السيسي في أسوان بـ شيخ عرب يأتي لقيامه بحل عدد من المشكلات العويصة التي لم يكن أحد قادرًا عليها.

اقرأ أيضا: فيديو| بائعة نبق أسواني: السيسي شيخ عرب قبل ما يكون رئيس

وأوضح بائع الكشري أن وصف شيخ عرب الذي أطلقه أهل أسوان على الرئيس عبدالفتاح السيسي يرجع إلى أنه ساهم في استقرار الأمن والأمان داخل مصر، فضلًا عن قيام نظامه بإنهاء خصومات ثأرية وعائلية في كثير من محافظات الجمهورية، وهذه التصرفات لا تصدر إلا عن شيخ عرب.

بائع ملابس: السيسي شيخ العرب في أسوان والملتقى زي العسل
 
أكد الحاج حمدتو أن الرئيس السيسي في أسوان شيخ عرب، وأثبت بفعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، أن تغيير أسوان تم على يديه.

ووصف الحاج حمدتو خلال لقاءه مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية، ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بـ زي العسل، مشيراً إلى أن أسوان تأثرت إيجاباً في حركة البيع والشراء بهذا الملتقى.


وخلال تصوير الحاج حمدتو رفض عدم الرد على سؤال أحد الزبائن مما يدلل على أن أهل أسوان لا يهمهم الشو الإعلامي بقدر ما يشغلهم تلبية مطالب الناس.

صاحب عطارة: السيسي في أسوان شيخ عرب وكبير قوم وعشان كده بنحبوه
أكد مدحت نور الدين محمد صاحب عطارة، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في أسوان شيخ عرب وسط أهالي المنطقة، مشيرًا إلى أن المحافظة بيتهم وهو كبير هذا البيت.


وأوضح صاحب عطارة مدحت نور الدين، أن محافظة أسوان قبل تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم مصر كانت في حالة مأساوية بعد 25 يناير، مشيرًا إلى أن تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم جعلها في شكل نظيف ورائد بدليل ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 م

واختتم مدحت نور الدين محمد صاحب عطارة حديثه قائلًا «السيسي شيخ عرب عشان هو كبيرنا، وعمل طفرة في أسوان، البلد كانت بعد 25 يناير وحشة لكنها بعد تولي الرئيس بقيت حلوة، أسوان بيتنا وكبيرها هو الرئيس عشان كدة بنقول عنه شيخ العرب».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads