المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| في عيد الأم 2019| جيهان الأصيل: الدعم النفسي أهم من العلاج لمحاربة السرطان

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 12:11 ص
جيهان الأصيل
جيهان الأصيل
أسماء حامد
طباعة

هنأت جيهان الأصيل، مقدمة الدعم النفسي في مؤسسة «بهية»، كل أم  بمناسبة عيد الأم 2019، مؤكدة أن محاربات بهية أكثر من يستحقن أن نقول لهن شكرا.

في عيد الأم 2019

وفي عيد الأم 2019، قالت جيهان الأصيل، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، إن أهم رسالة نبعثها لمحاربات بهية بالاحتفال بهن وتكريمهن والوقوف بجانبهن هي رسالة الحب ، لأنه أهم ما يفيد في الشفاء.

كما أشادت بدعم المجلس القومي للمرأة الدائم للمرأة، وعندما تكون المرأة مريضة فيكون الدعم عظيم، وله أثر قوي.

ووصفت جيهان الأصيل، حالة السيدة في أول مرة  تستمع فيها إلى خبر إصابتها بالسرطان، تكون صعبة،  وتشعر إنها نهاية الحياة، مضيفة: « ومن أجل أن أصل بها إلى بر الأمان،  لم يكن بأمر سهل».
.
 وتابعت: « مثلما تجد شخص يغرق  وتساعده من منطقة الغرق إلى الأمان، فتكون السيدة منهارة نفسيا، وخاصة انتشار بعض المعتقدات إن السرطان مرتبط بالموت أو أنه ينتقص من أنوثة المرأة  كل هذا يؤثر على نفسيتها».

وأكدت فالدعم النفسي أهم من العلاج وضروري حتى نمر بهذه المرحلة الحرجة، مشيرة: « وبعد أول جلستين من الدعم النفسي يتغير حال المحاربات تماما،  وتبدأ تنظر إلى الحياة بشكل جديد ومختلف، وتهتم بنفسها وتطبق المكياج وتهتم بشكلها فهو بداية لحياة جديدة».

ووجهت جيهان الأصيل رسالتها لكل أم بمناسبة الاحتفال بعيد الأم 2019: « المرض ليس نهاية حياة  فالحياة مليئة بالصراعات ولكنه إنذار حتى نهتم بصحتنا، لإن المرأة والأم خاصة  أخر من يهتم بصحتها وتفضل الجميع وابنائها على صحتها، ولكن إذا مرضتي من يهتم بهم، عليك أن تهتمي بصحتك». 

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads