المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعيين لالمينت رئيساً لشرطة باريس بعد أعمال الشغب والعنف

الإثنين 18/مارس/2019 - 11:19 م
أحمد الأمير
طباعة
قالت الحكومة الفرنسية اليوم الاثنين لوسائل إعلام فرنسية إنها سوف تقيل"ميشيل ديلوبيش" رئيس شرطة باريس نهاية الأسبوع بعد أعمال شغب أصحاب السترات الصفراء حيث شهدت شوارع باريس أعمال شغب وإحراق المتاجر والمطاعم وأعمال نهب بالشانزليزيه.

وقال رئيس الوزراء إدوارد فيليب إن ميشيل ديلبوش البالغ من العمر66 عامًا،والذي يشغل هذا المنصب منذ أبريل 2017 سيحل محله يوم الأربعاء ديدييه لالمينت مسؤول الشرطة الأول في منطقة نوفيل أكويتين الجنوبية الغربية.

فيما أعلن فيليب عن عدة تدابير تهدف إلى منع تكرار هذه المشاهد ابتداء من يوم السبت القادم ولمواجهة الجماعات التي يطلق عليها السترات الصفراء.

وأضاف فيليب إنه سيتم حظر المظاهرات في الشانزلزيه أو غيرها من المناطق التي البلاد تعج بالمتظاهرين المتطرفين، واصفا إياهم بـ الاناركيين الفوضويين.

وقال أيضًا إن الشرطة ستتخذ مواقف هى أكثر صرامة منذ إندلاع التظاهرات تجاه هؤلاء الذين ينظمون احتجاجات غير مصرح بها مؤكدا ان هناك غرامات مالية كبيرة سوف يدفعونها

ودفعت الشرطة الفرنسية بحوالي 5000 شرطي في العاصمة أمس الأحد وهو ما يفوق أعداد مثيري الشغب الذين يرتدون ملابس صفراء والذين تسببوا في الفوضى لأكثر من سبع ساعات في أشهر شوارع العاصمة حسبما قال رئيس الوزراء إدوارد فيليب لوسائل إعلامية.


وكانت الحكومة الفرنسية قد إعترفت بوجود ثغرات أمنية خلال التدابير التي اتخذتها السبت الماضي مع صعود حدة احتجاجات "السترات الصفراء" فى شوارع باريس.

والجدير بالذكر أن الحكومة الفرنسية أقرت مساء أمس الأحد بأنّ إجراءاتها الأمنية لم تكن كافية للحد الذي يجعلها تؤمن المحال التجارية من النهب والسرقة.

إقرأ أيضًا: الشرطة الهولندية تعلن هوية منفذ هجوم اوترخت
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads