المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق حملة القضاء على الطفيليات المعوية للتلاميذ بسوهاج

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:59 ص
حملة القضاء على الطفيليات
حملة القضاء على الطفيليات المعوية
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
انطلقت اليوم المرحلة الثانية من حملة القضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، والمحدد لها من تاريخ اليوم 19 مارس وحتى 28 مارس 2019.

حملة القضاء على الطفيليات المعوية
جدير بالذكر؛ ان المرحلة الاولى لـ حملة القضاء على الطفيليات المعوية، بدأت من 12 الى 21 فبراير 2019 فى محافظات الجيزة والغربية والشرقية والمنيا والقليوبية وبورسعيد وقنا والدقهلية ودمياط والبحيرة والاسكندرية واسيوط والفيوم وجنوب سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح.

اليوم انطلاق حملة القضاء على الطفيليات المعوية
وأكد الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة فى سوهاج، أن تم اليوم انطلاق حملة القضاء على الطفيليات المعوية بين تلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية «عام – خاص – أزهر» وذلك فى الفترة من 19/ 3/ 2019 وحتى 28/ 3/ 2019 وذلك لتجريع عدد 669149 تلميذ بقرص واحد من عقار الميبندازول، وان العقار امن تماما وفعال وقابل للمضغ وليس له آثار جانبية.

370 فريق يشارك فى الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية
وأضافت الدكتورة، رجاء حسين محمد، مدير عام الادارة العامة للأمراض المتوطنة بسوهاج، أن عدد الفرق التى سوف تقوم بعملية التجريع في حملة القضاء على الطفيليات المعوية، ما يقرب 370 فريق، الحملة تأتي فى إطار حرص الوزارة على تنفيذ حملات قومية تستهدف تعزيز الصحة العامة لدى جميع الفئات المجتمعية، وهو ما تعمل عليه الوزارة عبر مبادراتها المتنوعة.

وأكد الدكتور هاني جميعه، ان هدف حملة القضاء على الطفيليات المعوية، هو الحد من انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس وتحسين حالتهم الصحية والإصابة بالطفيليات المعوية وخاصة ديدان الإسكارس والإكسيورس الدودة الدبوسية تكون أكثر انتشارًا بين الأطفال من عمر 6 وحتى 12 سنة
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads