المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| جرافات الاحتلال تهدم مدرسة الرازي في مخيم شعفاط بالقدس

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 03:21 م
آلاء يوسف
طباعة
هدمت قوات الاحتلال صبيحة اليوم الثلاثاء، مبنى مدرسة الرازي في مخيم شعفاط، بحجة عدم امتلاكه تراخيص البناء.

الاحتلال الإسرائيلي
وجاء الاقتحام من الحاجز العسكري القريب من مدخل المدرسة، ثم تمت المحاصرة، وإخلاء المبنى من الطلاب والمدرسين وتنفيذ الهدم.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عناصر شرطة الاحتلال اعتدت على معلمي المدرسة، كما تم تكسير عدد من المركبات المتوقفة بمحاذاة مبنى المدرسة.

وفي صباح اليوم الثلاثاء، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري أمام المارة والمركبات على الجانبين، في حالة من التوتر التي انتهت بمعرفة تخطيط الاحتلال لهدم المدرسة.

ويذكر أن مدرسة «الرازي» كانت خادمة لمئات الطلبة والطالبات في المرحلة الابتدائية، لشريحة واسعة من أبناء المخيم، وهو ما دفع إدارة المدرسة غلى توسعتها وإضافة مبنى جديد لها لاستيعاب السعة الطلابية.

جرافات الاحتلال تهدم مدرسة الرازي في مخيم شعفاط بالقدس
يقع هدم الاحتلال للمدارس الفلسطينية ضمن ممارسته الهمجية ضد الشعب الفلسطيني، فيوضح تقرير لموقع Middle East Eye البريطاني، أن عشرة آلاف طفل فلسطيني يتلقون تعليمهم في المقطورات والخيام وأكواخ الصفيح، لكن حتى تلك الهياكل المؤقتة تُهدَّم بشكل متكرر، وتزعم السلطات الإسرائيلية عادةً بأن عمليات الهدم تحدث لأن المدارس بُنيَت بشكلٍ غير قانوني.

وأشار تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إلى أن 44 مدرسة في الضفة الغربية مُعرَّضة لخطر الهدم الإسرائيلي للمدارس الفلسطينية بشكل كامل أو جزئي.

ونشر موقع Middle East Eye البريطاني، تقريرًا يقول فيه: «ينبغي التأكيد على أنَّ عدد الطلبات المقدمة من السكان الفلسطينيين منخفض بشكل عام. وتدرس الإدارة المدنية كل طلب تخصيص يُقدم إليها على حدة، وفقًا للمعايير المحددة في إجراءاتها وتعليمات القيادة السياسية. بالإضافة إلى ذلك، تدرس الإدارة المدنية خططًا لبناء مؤسسات تعليمية وفقًا لقوانين وإجراءات التخطيط».

إقرأ أيضًا: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بجريمة قصف غزة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads