المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلال حبش لـ«المواطن»يطالب أن تكون العربية هي اللغة الرسمية للاتحاد الإفريقي

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 04:02 م
تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
محمود حمدين
طباعة
طالب بلال حبش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وممثل حزب المصريين الأحرار، بأن تكون العربية هي اللغة الرسمية لـ الاتحاد الإفريقي ، موضحا أن هذا الطلب قد نادى به عدد كبير من داخل الاتحاد.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
وأكد بلال حبش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال تصريح لـ«بوابة المواطن الإخبارية»، على هامش الصالون الثقافي الأول للتنسيقية الذى عُقد أمس، في أسوان، تحت عنوان «الدولة المصرية في البعدين العربي و الإفريقي» الذى أقيم بختام فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، أن عودة مصر للاتحاد الإفريقي هو التحدي الاكبر لمصر خاصة بعد خروجها من الاتحاد خلال فترة تولي الإخوان حكم مصر.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تمكن بحنكته السياسية الممتازة من إعادة الدولة المصرية إلى الاتحاد الإفريقي ثم بعدها تولي مصر رئاسة الاتحاد، مطالبا بضرورة إصدار بيان موحد بين علماء الدين بمصر وإفريقيا والدول العربية لمنع التطرف الديني الذي نادي به الرئيس.

وتمنى عضو تنسيقية شباب الأحزاب أن تعمل القارة السمراء على التكامل الاقتصادي الذى يجعلها منطقة حرة.

جدير بالذكر أن الصالون السياسي الأول الذى عقدته لجنة تنسيقية لشباب الأحزاب والسياسيين أمس في أسوان، تحت عنوان «الدولة المصرية في البعدين العربي و الإفريقي» الذى أقيم بختام فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، قد استعرض جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تنمية القارة الإفريقية، وتغيير السياسية المصرية الخارجية نحو إفريقيا من النواحي السياسية والاقتصادية.

كما سلط الضوء على منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، الذي حضره عدد كبير من الشباب الإفريقي، للتعرف على أهم ملامح الحياة ومتطلبات الشباب لهذه القارة.

اقرأ أيضاً: خاص| «تنسيقية شباب الأحزاب»: تجربة وادي النيل خلقت جيلا يؤمن بالوحدة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads